اصاباتالأخبار الرياضية

تنس.. انسحاب كويبفير للاصابة يُهدي ألكاراز التأهل للدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة 2023

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة صباح الاربعاء، بعد مرور ساعة واحدة فقط من بداية مباراته أمام اللاعب الالماني دومينيك كويبفير الذي أضطر للانسحاب بداعي الإصابة خلال المجموعة الثانية.

وفاز ألكاراز بالمجموعة الاولى 6-2، خلال زمن 35 دقيقة، وواضل تقدمه في المجموعة الثانية بنتيجة 3-2, إلا أن خصمه تعرض للاصابة بعد 23 دقيقة من بداية المجموعة، ليضطر للانسحاب من اللقاء الذي استغرق 58 دقيقة فقط.

وانطلقت مباراة كارلوس ألكاراز ضد دومينيك كويبفير ببطولة أميركا المفتوحة US open على الأراضي الصلبة، في تمام الساعة 1:50 صباح يوم الاربعاء بتوقيت غرينيتش، الساعة 3:50 بتوقيت مصر والسعودية.

وتأهل كارلوس ألكاراز بعد هذا الفوز المريح إلى الدور الثاني لمواجهة الجنوب إفريقي “لويد هاريس جورج” مصنف رقم 177 عالمياً، الذي نجح في هزيمة الأرجنتيني غويدو بييا المصنف ال 203، بثلاث مجموعات دون رد، في وقت سابق من مباريات الاربعاء 30 أغسطس.

ألكاراز من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة

يدخل الإسباني كارلوس ألكاراز بطولة أمريكا المفتوحة بصفته حامل اللقب، والمصنف الأول على مستوى العالم بعدما حصد لقب كأس بطولة ويمبلدون في إنجلترا الشهر الماضي، على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني.

ويحتل خصم ألكاراز في المباراة الاولى “دومينيك كويبفير” من ألمانيا، المركز الـ 75 في التصنيف العالمي لكرة المضرب بفارق شاسع من النقاط عن المراكز الـ 20 الأولى.

وتحسن مردود دومينيك كويبفير في الآونة الأخيرة، حيث تمكن من الفوز في مواجهتين يومي 21 و22 أغسطس الجاري ببطولة وينستون الأميركية أمام الفرنسي ليستين والأميركي كيرشيمير، قبل أن يودع على يد التشيكي يري ليهيتشكا بنتيجة 2-1.

وقبل 4 أيام من خروج دومينيك من بطولة وينستون، كان كارلوس ألكاراز خسر نهائي بطولة سينسيناتي أمام نوفاك دجوكوفيتش بمجموعتين لمجموعة في لقاء استغرق 3 ساعات و50 دقيقة.

كارلوس ألكاراز 1-0 كويبفير

المجموعة الاولى: 6-2 لالكاراز.

المجموعة الثانية: 3-2 لالكاراز. توقف اللعب وانسحاب كويبفير.

ملعب أرثر أش ستاديوم – نيويورك

بطولة أميركا المفتوحة 2023 – الدور الأول

انتهت – انسحاب كويبفير للاصابة