الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

تنس.. تأهل سهل لنوفاك دجوكوفيتش للدور الثاني في بطولة US Open

حقق الصربي  نوفاك دجوكوفيتش تأهلاً سهلاً الى الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، على حساب الفرنسي الكسندر مولر في المباراة التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 29 أغسطس.

حسم نوفاك المجموعة الاولى ب 6 أشواط دون رد، وكرر تفوقه في المجموعة الثانية بنتيجة 6-2، واختتم المباراة بالفوز في المجموعة الثالثة بنتيجة 6-2.

واستغرقت المباراة ساعة و 36 دقيقة، بواقع 24 دقيقة للمجموعة الاولى، و37 دقيقة للمجموعة الثانية، و35 دقيقة للمجموعة الثالثة.

ويدخل نوفاك دجوكوفيتش بطولة US Open، آخر بطولات الغراند سلام في عام 2023، متسلحاً بلقب بطولة سينسيناتي التي تُوج بها على حساب غريمه التقليدي في آخر عامين كارلوس ألكاراز، في أطول نهائي على مر تاريخ البطولة بعد انضمامها إلى بطولات الماسترز ستينيات القرن العشرين.

وبدت المواجهة الافتتاحية للنجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة هذا الموسم، على ملعب أرثر أشي في مدينة نيويورك الأميركية، في متناول اليد أكثر منذ بدايتها، بسبب المستوى الفني المتواضع لخصمه الفرنسي الكسندر مولر.

وتعرض اللاعب الفرنسي لسلسلة من النتائج السلبية منذ بداية شهر يوليو الماضي، لذا توقع الخبراء أن تنتهي المباراة سريعاً لصالح وصيف ويمبلدون 2023، وهو ما حدث بالفعل في زمن ساعة ونصف!

تنس.. تأهل سهل لنوفاك دجوكوفيتش للدور الثاني في بطولة US Open

كان الكسندر مولر – المصنف 84 عالمياً – سقط قبل خسارته اليوم في 6 خسائر متتالية بالفترة من 7 يوليو إلى 20 أغسطس، حيث ودع ويمبلدون بثلاث مجموعات دون رد أمام كارلوس ألكاراز، ثم خسر بمجموعتين دون رد أمام النمساوي ثيم في بطولة سويسرا، وبنفس النتيجة ودع بطولة هامبورغ الألمانية أمام مواطنه الفرنسي فان أستشي.

وخرج مولر من بطولة سان مارينو أمام الإيطالي دالا فالي بمجموعتين دون رد، وأُقصي على يد الأسترالي تومبسون في بطولة سينسيناتي للماسترز بمجموعتين لمجموعة، وودع من الدور الأول لبطولة وينستون الأميركية أمام الفرنسي بينجامين بونزي بمجموعتين، وكل هذه نتائج أوضحت للجميع مدى ضعف خصم نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً في مستهل المشوار ببطولة أمريكا المفتوحة.

تأجيل ثلاث مرات

انطلقت مباراة نوفاك ديوكوفيتش وألكسندر مولر صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس في تمام الساعة 6:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 4:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش بعد تأجيلها ثلاث مرات مختلفة.

وكان مقرراً أن تبدأ المباراة الساعة 3:45 (1:45 GMT) لكن تقرر تأخير انطلاقتها لمدة ساعة وساعتين ثم لمدة ثلاث ساعات.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر مباراة نوفاك دجوكوفيتش والكسندر مولر

نوفاك دجوكوفيتش 3-0 ألكسندر مولر

المجموعة الأولى:6-0 لنوفاك

المجموعة الثانية: 6-2 لنوفاك

المجموعة الثالثة: 6-3 لنوفاك

 ملعب Arthur Ashe Stadium – مدينة نيويورك

بطولة أميركا المفتوحة 2023 – الدور الأول

انتهت