كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

جمهور النجم الساحلي ينفعل على الحكم إبراهيم نور الدين بتكسير مدرجات ملعب الشهيد حملاوي

انفعل جمهور نادي النجم الساحلي التونسي على القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي اتخذها الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين ضد فريقهم عن طريق تكسير مدرجات ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة الجزائرية، مطلع الشوط الثاني من مباراة النجم وقسنطينة ذهاب الدور التمهيدي قبل الأخير في دوري ابطال افريقيا.

وتعالت صافرات الاستهجان من جمهور النجم الساحلي الغاضب من الحكم إبراهيم نور الدين خلال الشوط الثاني من مباراة النجم أمام النادي الرياضي القسنطيني، عندما احتسب أكثر من ركلة حرة مباشرة لصالح النادي الجزائري بالقرب من منطقة جزاء بطل الدوري التونسي الموسم الماضي.

وقامت بعض الجماهير التونسية الحاضرة بخلع الكراسي من المدرجات والالقاء بها على المضمار الخاص بملعب الشهيد حملاوي اعتراضاً منهم على أداء طاقم التحكيم المصري.

واستهجن جمهور النادي الرياضي القسنطيني تصرفات جمهور النجم، حيث تم السماح لهم بالحضور بكثافة كبيرة وبشكل مجاني من خلال جوازات السفر فقط.

عودة إبراهيم نور الدين للتحكيم الإفريقي

عاد الحكم المصري إبراهيم نور الدين ليسجل أول ظهور له اليوم في إدارة المباريات الافريقية بعد غياب طويل منذ شهر أكتوبر 2022، بداعي الإيقاف من لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب احتساب ركلة جزاء غير صحيحة في إحدى مباريات نادي الترجي الرياضي التونسي.

ورغم غضب الجمهور التونسي، انتهت المقابلة بفوز النجم 2/0 ، وجاءت الثنائية التونسية في وقت لاحق بعد تكسير كراسي المدرجات.

وألغى حكم الراية هدفاً لنادي شباب قسنطينة بداعي التسلل، سُجل في الدقيقة 88 إثر رأسية صاروخية عانقت المقص الأيسر لحارس النجم الساحلي، وأظهرت الإعادة التلفزيونية وجود شبهة تسلل قبل تسجيل الهدف المرفوض.

وستقام مباراة إياب الدور التمهيدي بين النجم الساحلي وشباب قسنطينة في مدينة سوسة التونسية يوم 26 أغسطس الجاري، بعد 3 أيام من افتتاح النجم الساحلي لمبارياته في الدوري المحلي أمام الأولمبي الباجي.

النجم أمام الجيش الملكي؟

لسوء طالع الكرة العربية هذا الموسم، سيتأهل الفائز من مباراة النجم الساحلي وقسنطينة لمواجهة الفائز من مباراة كارا ونادي الجيش الملكي المغربي في الدور التأهيلي النهائي، ما يعني خسارة العرب لفريق عربي من أميز الفرق في الآونة الأخيرة.

وكان النجم  الساحلي توج بلقب الدوري التونسي الموسم الماضي بعد غياب طويل، كذا فعلها الجيش الملكي وتوج بلقب الدوري المغربي منذ مدة ليست بالهينة وسط سيطرة تامة من الرجاء والوداد.

مقالات ذات صلة