الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

النجم الساحلي يصعق شباب قسنطينة بثنائية في ذهاب تمهيدي دوري أبطال إفريقيا

صعق بطل الدوري التونسي النجم الساحلي مضيفه النادي الرياضي القسنطيني بهزيمته بنتيجة 2/0 في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023 على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة الجزائرية.

أحرز هدف تقدم النجم الساحلي في هذه الأمسية المثيرة، لاعب الوسط المالي سومايلا سيديبي، في الدقيقة 71، بعد اختراق رائع من عمق دفاع النادي الجزائري، استغل خلاله هفوة ساذجة من أحد المدافعين لينفرد بالحارس ويسدد في المرمى بأريحية.

جاء الهدف على عكس سير اللعب، حيث سيطر فريق قسنطينة معظم فترات شوطي المباراة، مع تهديد بين الحين والآخر بتسديدات متفرقة حول منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 88 إلغاء حكم الراية لهدف تعادل شباب قسنطينة برأسية صاروخية من داخل منطقة الستة ياردات عانقت المقص الأيسر لحارس المرمى بشكل جميل، لكن وضعية تسلل أفسدت روعة الهدف.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+8) احتسب الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين لركلة جزاء لصالح النجم الساحلي نفذها المدافع التونسي حمزة الجلاصي بنجاح ليحسم المقابلة لصالح فريقه بنتيجة مُريحة قبل خوض لقاء الإياب.

وستقام مباراة العودة على ملعب نادي النجم الساحلي في مدينة سوسة يوم 26 أغسطس، بعد 3 أيام فقط من افتتاح الفريق لمبارياته في الدوري التونسي للمحترفين أمام الأولمبي الباجي.

افتتاح دوري أبطال إفريقيا 2023-2024

أفتتحت مباريات الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا عصر اليوم الجمعة بمواجهة جمعت فريقي كمكم زانزيبار وسانت جورج الإثيوبي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1 في زانزيبار.

واتجهت الأنظار نحو ملعب الشهيد حملاوي لمتابعة الديربي التونسي الجزائري بين النجم الساحلي والنادي الرياضي القسنطيني، في مباراة الذهاب، بإدارة الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين العائد للساحة القارية بعد إيقافه من الكاف منذ أكتوبر 2022.

ولسوء طالع الكرة العربية هذا الموسم، سيتأهل الفائز من مباراة النجم وقسنطينة لمواجهة الفائز من مباراة كارا ونادي الجيش الملكي المغربي في الدور التأهيلي النهائي، ما يعني خسارة العرب لفريقين من أميز الفرق في الآونة الأخيرة.

وكان النجم  الساحلي توج بلقب الدوري التونسي الموسم الماضي بعد غياب طويل، كذا فعلها الجيش الملكي وتوج بلقب الدوري المغربي منذ مدة ليست بالهينة وسط سيطرة تامة من الرجاء والوداد.

مقالات ذات صلة