الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

ليفربول يخطف نقطة من تشيلسي في الجولة الأولى من البريميرلييغ

سقط تشيلسي في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ليفربول، خلال المباراة الافتتاحية له في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي استضافها ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد 13 أغسطس.

تقدم ليفربول أولاً عن طريق المهاجم الدولي الكولومبي لويس دياز في الدقيقة 18 بعد تلقيه تمريرة حريرية من النجم المصري محمد صلاح داخل منطقة العمليات.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 عن طريق محمد صلاح، إلا أن تقنية الفيديو المساعد ألغت الهدف بداعي التسلل.

وعدل تشيلسي النتيجة في الدقيقة 37 بواسطة المدافع الفرنسي أكسيل ديساسي بعد تمريرة من بن تشيلويل الذي كان على مقربة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39 إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي التسلل.

خطة تشيلسي ضد ليفربول

قاد خط هجوم تشيلسي، المهاجم الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون، القادم من فياريال خلال الميركاتو الصيفي 2023 بحوالي 35 مليون يورو، وجاوره الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ في خط المقدمة.

واعتمد المدير الفني الجديد لتشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، على الرسم التكتيكي 3-5-2 بوجود الثلاثي ليفي كولويل وتياغو سيلفا وأكسيل ديساسي في الخط الخلفي، وخمسة لاعبين في الوسط هم بنجامين تشيلويل وكارني تشوكوميكا وإينزو فيرنانديز وكونور غالاغير وريس جيمس.

أما المدير الفني للريدز ليفربول، يورغن كلوب، فقد فضل وضع المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز على دكة البدلاء والاعتماد على محمد صلاح وديوغو جوتا ولويس دياز في خط الهجوم.

ودخل ليفربول بخطه الخلفي الاعتيادي دون تغييرات، حيث حرس أليسون بيكر المرمى، وتواجد الثنائي أرنولد وروبرتسون على الطرفين، وفي عمق الدفاع فان دايك وإبراهيما كوناتي.

وظهر الثنائي المنضم لصفوف ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية من لايبزيغ وبرايتون، سوبوسلاي وماك أليستر، في خط الوسط جنباً إلى جنب الهولندي كودي غاكبو.

مقالات ذات صلة