أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة يد.. الدنمارك تُنهي الحلم البرتغالي وتواجه مصر في نصف نهائي كأس العالم للناشئين

انتصر منتخب الدنمارك لكرة اليد تحت 19 عاماً، مساء اليوم الخميس، على البرتغال بنتيجة 35-25 ليتأهل لمواجهة مصر في نصف نهائي كأس العالم للناشئين في كرواتيا يوم غد.

بدأت مباراة منتخبي الدنمارك والبرتغال في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT، وشهد الشوط الأول تفوق الدنمارك بنتيجة 20-14.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الدنماركي في تسجيل 15 هدفاً، واستقبل 11 هدفاً فقط، لينجح في حسم تأهله السهل إلى المربع الذهبي ليقابل الفراعنة.

وكان منتخب الدنمارك للناشئين تحت 19 عاماً بلغ مرحلة خروج المغلوب بعد فوزه علي منتخبات تشيلي والمكسيك والنمسا ومقدونيا الشمالية والنرويج ليتصدر المجموعة الثالثة في الدور الرئيسي.

أما منتخب البرتغال تحت 19 عاماً فقد انتصر على منتخبات رواندا والجزائر في الدور الأول، وخلال الدور الرئيسي خسر من أصحاب الضيافة “كرواتيا” بنتيجة عريضة (38-27)، واستطاع التعويض في المباراتين التاليتين بهزيمة المجر وسلوفينيا ليجد نفسه في مواجهة البطل القياسي للبطولة “الدنمارك”.

متى مباراة مصر والدنمارك؟

ستلعب مباراة منتخبي مصر والدنمرك في الدور نصف النهائي مساء يوم الجمعة 11 أغسطس، حيث نجح المنتخب المصري في تجاوز عقبة جزر الفارو – الحصان الأسود للبطولة – بهزيمته بنتيجة 38-34 بعد التمديد لأشواط إضافية.

جدير بالذكر خسارة منتخب البرتغال لمباراة تحديد المركز الثالث في نسخة عام 2019 من كأس العالم لكرة اليد تحت 19 عاماً أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 33-28.

وفازت البرتغال مرة واحدة فقط في آخر 5 مواجهات لها أمام الدنمارك كانت في أغسطس 2021 بنتيجة 31-27 في دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا للناشئين، بينما فاز منتخب الدنمارك 3 مرات، في لقاء ودي، وفي كأس العالم، وفي كأس أمم أوروبا.

الدنمارك 35-25 البرتغال

ربع نهائي كأس العالم للناشئين لكرة اليد 2023

البطولة مقامة على الأراضي الكرواتية

انتهت

اقرأ أيضاً