الأخبار الرياضية

تنس.. ما قيمة تذاكر مباراة نهائي بطولة ويمبلدون 2023؟

ما هو ثمن تذاكر نهائي ويمبلدون لكرة المضرب في عام 2023؟ وما هي الأسعار التي واجهها المشجعون خارج الملعب المركزي لمباراة التنس الكبيرة بين نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز؟

بعد قرابة الأسبوعين في بطولة الغراند سلام الكبرى للتنس “ويمبلدون” ترشح إلى نهائي فردي الرجال الصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، يوم الأحد الموافق 16 يوليو 2023.

وقدم نوفاك دجوكوفيتش الذي تجاوز عامه الـ 36، عروضاً مذهلة في المباريات التأهيلية والنهائيات من أجل حصد لقب ويمبلدون للمرة الثامنة في مسيرته، وهو رقم قياسي غير مسبوق، مما سيزيد من عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى رقم قياسي بـ 24 لقباً.

في الوقت نفسه، يحتل الفتى الصغير كارلوس ألكاراز صدارة ترتيب تصنيف التنس، ويبحث عن لقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة (US open) منتصف عام 2022.

ما تكلفة تذاكر نهائي ويمبلدون؟

لا تتجاوز تكلفة تذاكر نهائي ويمبلدون الـ 350 دولار للتذكرة الواحدة، لكن عن طريق القنوات الرسمية للحصول على التذاكر، أما عن طريق مواقع إعادة البيع أو السوق السوداء فيزيد هذا المبلغ 3 إلى 5 أضعاف.

ما قيمة تذاكر مباراة نهائي بطولة ويمبلدون 2023؟
جمهور ويمبلدون

على الرغم من بيع معظم تذاكر نهائي بطولة ويمبلدون قبل موعد المباراة بأيام كثيرة، إلا أنه يتم توفير عدد محدود جداً من تذاكر المباراة النهائية صباح يوم إقامتها عبر الموقع الرسمي لبطولة ويمبلدون.

إذا كنت غير محظوظ للحصول على التذكرة من الموقع الرسمي لويمبلدون نظير حوالي 350 دولاراً فقط، فستضطر للحصول عليها بـ 3 أو 5 أضعاف، وستحتاج لبعض الحظ أيضاً للتمكن من ذلك!

ما حقيقة وصول سعر تذكرة نهائي ويمبلدون 10 آلاف دولار؟

حصلت بعض الجماهير التي تأخرت في اقتناء تذكرة المباراة النهائية في عام 2023 من القنوات الرسمية، من خلال مواقع إعادة البيع مثل موقع Viagogo وموقع Stubhub مقابل أكثر من 10 آلاف دولار أميركي.

من المعروف أن سعة ملعب سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن، الخاص بالمباريات الكبرى للبطولة تصل إلى 15 ألف مقعد، ما يفسر طبيعة الطلب المتزايد على التذاكر المتاحة لمباريات البطولة بصفة دائمة.

ما قيمة تذاكر مباراة نهائي بطولة ويمبلدون 2023؟
جمهور التنس في لندن ويمبلدون

يصل سعر تذاكر نهائي بطولة ويمبلدون 2023 وفقاً لموقع البطولة على الإنترنت إلى 255 جنيهاً إسترلينياً، ما يعادل 331 دولاراً، أو 230 جنيهاً إسترلينياً، ما يعادل 299 دولارًا، بالنسبة للصفوف الستة الخلفية في الملعب المركزي للبطولة (سنتر كورت).

ومع ذلك، إذا كان المشجعون لا يرغبون في إنفاق ثروة صغيرة على حضور المباراة النهائية، فيمكنهم شراء تصاريح أرضية للتواجد في نادي عموم إنجلترا لمتابعة اللقاء عبر الشاشات العملاقة خارج الملعب، وتم تسعير تلك الأرضية مقابل 8 جنيهات إسترلينية فقط.

ما قيمة تذاكر مباراة نهائي بطولة ويمبلدون 2023؟
جمهور نادي عموم إنجلترا خارج الملعب المركزي لنهائي ويمبلدون للتنس

وفي الساعات الأخيرة قبل بدء المباراة النهائية لعام 2023 بين نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز، والتي حضرتها أميرة ويلز كاثرين ميدلتون، وملك إسبانيا فيليب السادس، فضلاً عن الفنان العالمي براد بيت، قامت مواقع إعادة بيع التذاكر مثل موقع Stubhub بعرض التذكر بمبلغ يفوق الـ 10 آلاف جنيه إسترليني.

وظهر على موقع Stubhub أسعاراً تزيد عن 10 ألاف جنيه إسترليني، ما يعادل 13301 دولاراً أميركياً لمباراة نهائي الرجال.

أما أسعار التذاكر على موقع فياجوجو Viagogo فتبدأ 10043 جنيهاً إسترلينياً، ما يعادل 13043 دولاراً، وترتفع إلى 14160 جنيهاً إسترلينياً، ما يعادل 18390 دولاراً مع اقتراب موعد المباراة النهائية.

ماذا عن منطقة رويال بوكس في ويمبلدون؟

رغم تكلفة تذاكر نهائي ويمبلدون الباهظة، إلا أن مكاناً واحداً لا يمكن أن يصل إليه المشجع العادي، وهو ما يعرف برويال بوكس أو الصندوق الملكي الخاص بالشخصيات الرئيسية والاستثنائية.

ما قيمة تذاكر مباراة نهائي بطولة ويمبلدون 2023؟
أميرة ويلز كيت في نهائي ويمبلدون 2023

يحتوي الرويال بوكس في ويمبلدون على 74 مقعداً ومكاناً يتم تحديدهم بدقة بناءً على دعوات رسمية من رئيس نادي عموم إنجلترا، مما يعني أنه ما لم تكن كنزاً وطنياً في عالم الفن أو الرياضة أو السياسة أو الاقتصاد أو المجتمع، فأنت لا تدخل مهما كان المبلغ الذي أنفقته للتواجد في الملعب.

مع ذلك فإن الشخص الوحيد الذي يكون هناك هو من العائلة المالكة في بريطانيا، وهذا يفسر تواجد الليدي كاثرين، أميرة ويلز ودوقة كامبريدج، بمفردها في تلك المنطقة الخاصة رفقة عائلتها الصغيرة.

وتُعد دوقة كامبريدج الراعي الأول لنادي عموم إنجلترا، وتنص تقاليد وبرتوكلات المملكة المتحدة على أن تقوم بتوزيع الأوسمة على الفائز والخاسر.

مقالات ذات صلة