أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة يد.. مصر تُقصي الحصان الأسود “جزر الفارو” وتبلغ نصف نهائي كأس العالم تحت 19 سنة

بلغ منتخب مصر لكرة اليد نصف نهائي كأس العالم للناشئين تحت 19 سنة بعد تغلبه على الحصان الأسود للبطولة، منتخب جزر الفارو، بفارق 4 أهداف بنتيجة 38-34 بعد التمديد للاكسترا تايم، في اللقاء الذي أقيم بعد ظهر اليوم الخميس 10 أغسطس.

بدأت مباراة منتخب مصر ضد جزر الفارو في دور الـ 8 من بطولة مونديال الناشئين لكرة اليد المقامة حالياً في كرواتيا، بعد ظهر الخميس، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش، 14:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وعانى المنتخب المصري لتحقيق الفوز على مدار 70 دقيقة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 13/13، وفي الشوط الثاني تضاعفت أفضلية منتخب جزر الفارو، وكان الأقرب لتحقيق الفوز بفارق 3 أهداف.

لكن نجوم المنتخب المصري للناشئين نجحوا في تقليص فارق الـ 3 أهداف في آخر دقيقتين من المباراة، ليحققوا التعادل وينقلوا المباراة إلى اكسترا تايم.

وخلال 10 دقائق فقط في الوقت الإضافي، استغل منتخب مصر الانهيار النفسي للاعبي جزر الفارو، ليسجلوا 7 أهداف وينتهي اللقاء بفوزهم بنتيجة 38-34.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي لمقابلة الفائز من مباراة الدنمارك والبرتغال والتي ستقام في وقت لاحق من مباريات اليوم الخميس.

ويُعد منتخب الدنمارك صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 19 عاماً برصيد 3 مرات.

كان منتخب مصر ترشح إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة بعد 4 انتصارات متتالية على منتخبات اليابان وجمهورية التشيك وآيسلندا والبرازيل، قبل أن يخسر الفراعنة أمام إسبانيا بنتيجة 42/35 في مباراة تحديد صدارة المجموعة الثانية.

حذر مصري من جزر الفارو بعد فوزها على السويد وألمانيا

احتلت مصر المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن إسبانيا الأولى، بينما حلت جمهورية التشيك ثالثة لتتواجد في مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 12 رفقت منتخبات السعودية والمجر ومقدونيا الشمالية.

أما منتخب جزر الفارو فقد فجر مفاجآت مدوية خلال دور المجموعات بتحقيق 4 انتصارات على بوروندي والسويد وألمانيا ثم السعودية، وتعرض لخسارة واحدة كانت أمام منتخب إيران بفارق هدفين (29/27).

جزر الفارو 34-38 مصر

انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (31-31)

ربع نهائي مونديال الناشئين لكرة اليد 2023

البطولة على الأراضي الكرواتية

انتهت بعد احتساب اكسترا تايم من 10 دقائق.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة