أخبار كأس العالمبث مباشربث مباشر

منتخب ألمانيا للسيدات يكتسح منتخب المغرب بسداسية

اكتسح المنتخب الألماني للسيدات نظيره المغربي بنتيجة ستة أهداف لصفر في المباراة التي جمعت المنتخبين في بطولة كأس العالم للسيدات اليوم الإثنين.

أنهت سيدات ألمانيا نتيجة الشوط الأول لصالحهن بهدفين نظيفين للاعبة ألكسندرا بوب إثر رأسيتين رائعتين في الدقيقتين 11 و39، وفي الشوط الثاني أضافت كلارا بوهل الهدف الثالث، قبل أن تحرز حنان آيت الحاج الهدف الرابع بنيران صديقة، وفيما تبقى من وقت سجلت ألمانيا هدفين إضافيين لتنهي اللقاء بنتيجة 6-0.

تلقت شباك منتخب المغرب الهدف الأول في الدقيقة 11 برأسية نجمة نادي فولفسبورغ أليكسندرا بوب من حوالي 8 ياردات بعد تلقيها تمريرة عرضية نموذجية من زميلتها في النادي كاثرين هيندريتش، تعاملت معها حارسة مرمى المغرب بتهاون كبير، حيث خرجت بشكل غير صحيح لابعادها لتمر منها وتجد رأس بوب.

وسيطر المنتخب الألماني للسيدات على معظم فترات الشوط الأول من المباراة، واستحق التقدم في النتيجة بالنظر إلى استحواذه الكبير على الكرة وتحكمه في إيقاع اللعب، وتهديده المستمر للمرمى.

وفي الدقيقة 39 أضافت ألكسندرا بوب الهدف الثاني برأسية أخرى ناجحة وسط حراسة مدافعتين من منتخب المغرب على خط الستة ياردات، بعد عرضية من ركنية نفذتها لاعبة نادي بايرن ميونيخ كلارا بوهل.

مع بداية الشوط الثاني، قتلت اللاعبة كلارا بوهل المباراة تماماً بتسجيلها للهدف الثالث في الدقيقة 46، وتواصلت خيبة الأمل المغربية باستقبال هدف رابع في الدقيقة 55 بنيران صديقة للاعبة حنان آيت الحاج، لتصبح النتيجة 4-0 للماكينات الألمانية قبل 40 دقيقة من صافرة النهاية.

وفي الدقيقتين 79 و90  احتفلن سيدات ألمانيا بالهدفين الخامس والسادس، بنيران صديقة للاعبة زينب رضواني، واللاعبة شولير.

ملعب مباراة المغرب والمانيا

تقام مقابلة منتخبي المغرب وألمانيا على ملعب ميلبورن “AAMI Park”، الذي يقع في مدينة ميلبورن، والذي أنشأ خصيصًا في عام 2010 لمباريات كرة القدم الأمريكية، ويتم استخدامه في مباريات كرة القدم ايضًا، وتبلغ سعته 30 ألف متفرج.

ويدخل المنتخب الألماني للسيدات المصنف الثاني عالميًا المباراة الافتتاحية له بثقة كبيرة بقيادة المدربة مارتينا فوس، حيث يواجه ثاني أدنى تصنيف لمنتخب في البطولة وهو المنتخب المغربي الذي يتواجد في المركز 72.

موعد المغرب وألمانيا في كأس العالم للسيدات 2023
مدربة منتخب ألمانيا للسيدات مارتينا فوس

ويتوفر منتخب ألمانيا على خبرات واسعة، فقد ظهر في كل نسخ بطولات كأس العالم للسيدات منذ أول بطولة في عام 1991، وحقق اللقب مرتين متتاليتين 2003 و2007، بينما يشارك منتخب المغرب في المحفل الدولي للمرة الأولى في تاريخه.

 Morocco vs Germany

يسعى منتخب لبؤات الأطلس لاستمداد قوتهن من الاداء البطولي الذي قدمهم منتخب الرجال في كأس العالم قطر 2022 عندما احتلوا المركز الرابع، وهو الأمر الذي سيمكن المدرب الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات مرتين الفرنسي “رينالد بيدرو”، أن يستخدمه كمصدر إلهام للفريق.

موعد المغرب وألمانيا في كأس العالم للسيدات 2023
منتخب المغرب للسيدات ومدربهم رينالد بيدروس

وكشف رينالد بيدروس قائمة منتخب المغرب النسوي المشاركة في نهائيات كأس العالم، وضمت 23 لاعبة، منهن 14 محترفة في الدوريات الأجنبية، وجاءت القائمة كالتالي :

قائمة منتخب سيدات المغرب

حراسة المرمى: إيناس أرويسا (كان الفرنسي)، خديجة الرميشي (الجيش الملكي)، آسيا زهير (شباب المحمدية).

خط الدفاع : حنان أيت الحاج (الجيش الملكي)، نهيلة بنزينة (الجيش الملكي)، نسرين الشاد (ليل الفرنسي)، رقية مزراوي (شارغل لوغوا البلجيكي)، ياسمين مرابط (ليفانتي الإسباني)، زينب رضواني (الجيش الملكي)، صباح الصغير (نابولي الإيطالي).

خط الوسط : نجاة بدري (الجيش الملكي)، غزلان شباك (الجيش الملكي)، سارة كاسي (فلوري الفرنسي)، أنيسة لحمري (غانغون الفرنسي)، ألودي النقاش (سيرفيت جنيف السويسري).

خط الهجوم : سلمى أماني (ميتز الفرنسي)، روزيلا أيان (توتنهام الإنجليزي)، صوفيا بوفتيني (نهضة بركان)، شابيل كنزة (نانت الفرنسي)، فاطمة غربي (أوروبا الإسباني)، ابتسام الجرايدي (أهلي جدة السعودي)، سكينة وزراوي (كلوب بروج البلجيكي)، فاطمة تكناوت (الجيش الملكي).

نتيجة مباراة المغرب والمانيا

  • المغرب 0-6 المانيا
  • ملعب AAMI Park – ميلبورن – استراليا
  • كأس العالم للسيدات 2023 – المجموعة الثامنة – المجموعة الأولى
  • انتهت

مقالات ذات صلة