بث مباشربث مباشر

تنس.. ملخص مباراة انس جابر وماركيتا فوندروسوفا مشاهدة نهائي بطولة ويمبلدون 2023

تتواجد نجمة كرة المضرب التونسية انس جابر في نهائي بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي، وتطمح في تحقيق لقبها الأول امام اللاعبة التشيكية ماركيتا فاندروسوفا، ضمن مباريات اليوم السبت 15 يوليو 2023.

وحققت انس جابر المصنفة السادسة عالميًا فوزًا مُقنعًا على البيلاروسية سابالينكا في نصف النهائي الذي أقيم يوم الخميس 13 يوليو الجاري، لتصطدم بالنجمة التشيكية ماركيتا فاندروسوفا في النهائي.

وانتقمت أنس جابر من بطلة النسخة الماضية على حسابها اللاعبة الكازاخية ريباكينا وهزمتها في ربع النهائي 2-1 رغم السقوط في المجموعة الأول.

وهو السيناريو الذي تكرر في نصف النهائي أمام البيلاروسية سابالينكا التي فازت في المجموعة الأولى بعد شوط كسر التعادل 7-6، لكن أنس انتفضت في المجموعة الثانية والثالثة لتحقق الفوز والتأهل التاريخي.

تنس.. بث مباشر انس جابر وفوندروسوفا في نهائي بطولة ويمبلدون 2023
انس جابر

وترشحت ماركيتا فاندروسوفا، المصنفة 42 عالميًا، إلى الدور النهائي بفضل تجاوزها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في نصف النهائي الأول مساء الخميس قبل 3 ساعات من مباراة أنس جابر وسابالينكا.

وخاضت اللاعبة ماركيتا فوندروسوفا 5 مباريات ناجحة في بطولة ويمبلدون هذا العام 2023، حيث افتتحت مشوارها بهزيمة الأميركية ستيارنس ثم الروسية كوديرماتوفا والكرواتية فيكيتش.

تنس.. بث مباشر انس جابر وفوندروسوفا في نهائي بطولة ويمبلدون 2023
ماركيتا فاندروسوفا

بث مباشر انس جابر وماركيتا فوندروسوفا

تذاع مباراة انس جابر وفوندروسوفا في بث مباشر على القناة المجانية المفتوحة لمجموعة بي إن سبورتس beIN SPORTS، ويمكنكم متابعة تغطية لحظة بلحظة على منصة ميركاتو داي.

التقت انس جابر بخصمتها التشيكية في 5 مواجهات سابقة في الفترة بين 2015 و2023، وتُعد مباراة النهائي يوم السبت انتقامية كما وصفتها النجمة التونسية، بسبب تعرضها للخسارة أمامها في بطولتي أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز للماسترز مطلع عام 2023.

يرجع أول لقاء بين انس جابر وفوندروسوفا إلى أبريل 2015، في نصف نهائي المرحلة التأهيلية لبطولة براغ المفتوحة في التشيك، وانتهت بمجموعة دون رد بعد انسحاب انس جابر للإصابة.

تنس.. بث مباشر انس جابر وفوندروسوفا في نهائي بطولة ويمبلدون 2023
انس جابر وماركيتا فاندروسوفا

ونجحت اونس جابر في رد اعتبارها في بطولة EastBourne الأميركية على العشب، بالفوز بنتيجة 2-0 في مباراة دور الـ 32 عام 2021.

وواصلت أنس جابر تفوقها على فوندروسوفا بهزيمتها في دور الـ 32 من بطولة شتوتغارت الألمانية نسخة عام 2022 على الأراضي الصلبة بنتيجة 2-1، وكانت فوندروسوفا حسمت المجموعة الأولى لصالحها آنذاك.

واستعادت فوندروسوفا تألقها أمام اونس جابر بهزيمتها في دور الـ 64 من بطولة أستراليا المفتوحة نهاية شهر يناير 2023 بنتيجة 2-1، وبعد شهرين فقط هزمتها مُجدداً في دور ال32 من بطولة انديان ويلز الأميركية بنتيجة 2-0 خلال مارس 2023.

نتيجة مباراة انس جابر (0-2) ماركيتا فوندروسوفا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة انس جابر وماركيتا فوندروسوفا لحظة بلحظة عبر هذا البث المباشر، قم بتحديث الصفحة لتصلك النتيجة أولاً بأول.

  • ملعب سنتر كورت – لندن.
  • نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية – 2023.
  • نتيجة المجموعة الأولى: فوز ماركيتا فوندروسوفا 6-4 (مدة المجموعة 41 دقيقة).
  • نتيجة المجموعة الثانية: فوز ماركيتا فوندروسوفا 6-4 (مدة المجموعة 41 دقيقة).
  • انتهت (مدة المباراة ساعة و22 دقيقة).

مقالات ذات صلة