انتقالات الميركاتو الصيفي

غربلة في الترجي.. الشعباني يطيح بالثلاثي الأجنبي ويرفض عودة يوسف بلايلي

كشفت تقارير صحفية تونسية، أن إدارة الترجي التونسي، بقيادة طارق ثابت المدير الرياضي للنادي، ومعين الشعباني المدير الفني للفريق، بدأت في عملية غربلة واسعة النطاق، من أجل الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وقالت صحيفة الصباح الونسية، أن الشعباني يعتزم احداث غربلة في صفوف الفريق، خصوصا بعد قوانين اتحاد الكرة التونسي، والتي منحت كل نادٍ احقية تواجد 4 لاعبين اجانب فقط بين صفوفه.

وأشارت إلى أن الدولي الليبي حمدو الهوني لن يجدد عقده مع نادي الترجي، وهو قرار تباركه إدارة النادي التي لم تعد راغبة في الإبقاء على اللاعب الليبي، مع ارتفاع راتبه وتراجع مستواه.

فيما يبحث الترجي انهاء عقود بعض اللاعبين، وعلى رأسهم الأردني محمد أبوزريق الملقب بـ شرارة، والذي يعتبر صفقة فاشلة في صفوف فريق باب سويقة، بسبب تكرار إصاباته وعدم تقديمه لأي مردود خلال فترة وجوده.

وتعمل إدارة حمدي المدب على التوصل لحل ودي مع ابو زريق، من أجل انهاء العقد بالتراضٍ، خصوصا أنه لازال عقده ساريًا مع الترجي.

فيما قررت إدارة الترجي إقامة وداع يليق بالقائد فوسيني كوليبالي الذي قضى عشرة مواسم كاملة بين صفوف فريق باب سويقة حصد خلالها العديد من الألقاب.

وكان معين الشعباني قد قرر وضع حدًا لمسيرة كوليبالي مع النادي بعدما تقدم به السن، وأصبح لا يقدم المردود الإيجابي في الموسم الجاري.

بينما تتمسك إدارة الترجي بالإبقاء على الجزائري محمد أمين توغاي، لأنه أحد الركائز الأساسية في دفاع الفريق ومن الصعب رحيله، ولذلك فأن هناك حرص كبير على تجديد عقده، بعدما تألق مؤخرا وارتفعت قيمته التسويقية كما أنه عنصرا اساسيا في منتخب الخضر.

بينما عرض الجزائري يوسف بلايلي، على إدارة الترجي العودة من جديد، لكن مطالبه قوبلت بالرفض، وترى إدارة الترجي وكذلك المدرب معين الشعباني بأن اللاعب لم يعد قادرا على تقديم الإضافة كما أن شروطه المالية لم تعد تتماشي مع ما يقدمه على أرضية المستطيل الأخضر.

يذكر أن إدارة الترجي تسعى لحسم موقف الفريق من المشاركة في البطولة العربية، وسط مطالب بالاعتذار عن عدم خوض البطولة.

مقالات ذات صلة