اقتصاد

أحمد دياب يكشف حقيقة مجاملة الاهلي والتدخل لحل أزمة الفار.. وموعد انطلاق الموسم الجديد

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن هناك تواصل دائم مع الأندية الجماهيرية من أجل وضع حلول للأزمات التي يعيشها كل نادي، وبالطبع أهمها الأزمات المالية، مشددًا على أن الرابطة على تواصل دائم مع كل الأندية، كما أن الفرق الجماهيرية لديها أزمات منذ سنوات.

وقال دياب في تصريحات إذاعية: الجلسة مع الأندية الجماهيرية وضعنا نقط معينة، وحددنا موعد يوم الأحد المقبل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجانب الشركة الراعية، والاجتماع من أجل وضع حلول للأندية ورفع مداخيل للفرق الشعبية، من أجل أن يستفيدوا وبالطبع سيستفيد المنتخبات الوطنية”.

وأضاف: هناك حلول تم وضعها مع الأندية الجماهيرية سيتم عرضها على وزير الشباب والرياضة من أجل أن يكون كل الأندية لديها الإمكانيات للمنافسة خلال الفترة المقبلة، وصلب الاجتماع هو أن تكون الأندية لها شركات من أجل الاستثمار وأن نصل لحلول جذرية وسريعة من أجل أن تدخل الأندية الجماهيرية، الصناعة فى كرة القدم، خلال الوقت الحالي.

وأكمل: لابد أن يكون هناك شركات للكرة وتكون بعيدة عن كل شئ داخل النادي، لابد أن يكون هناك شركة للكرة فى كل نادي من أجل زيادة الاستثمار وأن يكون هناك مداخيل للأندية، ولابد من حل كبير، وبالطبع عندما يكون هناك استقرار مادي فى الأندية الجماهيرية، سيكون الفريق منافس بشكل قوي فى الدوري، بجانب استفادة للأعضاء لأن وقت ما يكون هناك شركة للكرة سيكون هناك استقلال كامل للكرة عن أنشطة الأندية مما يجعل هناك استفادة للجميع.

وأكد أحمد دياب أن لا توجد أزمة بشأن إرسال أسماء الأندية للمشاركة فى البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل بعد تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الموعد لإرسال الأسماء.

وقال :” بالطبع خلال السنوات الأخيرة كانت هناك أزمات كثيرة فى هذا الأمر وقت ارسال الأسماء للمشاركة فى البطولات الأفريقية، بسبب إنهاء الدوري فى وقت متأخر، وفي الوقت الحالي الدوري أصبح ينتهي فى موعد أفضل من السنوات الماضية ، لذلك لن يكون هناك أزمة ، فى إرسال أسماء الأندية المشاركة فى البطولات القارية، وسنطلب من كاف إرسال الأسماء المشاركة فى أفريقيا منتصف شهر يوليو المقبل.

وبسؤاله عن مجاملة الأهلي في مؤجلات الدوري، قال: بالطبع نقدر ونحترم كل الأندية ولا يوجد مجاملة لأي فريق على حساب الآخر ، والموسم الحالي وصلنا الحمدلله لنهاية مسابقة الدوري المصري الممتاز فى وقت أقل كثير عن السنوات الماضية.

وأضاف:” فى بداية الموسم وضعنا نظام للمؤجلات على الجميع، وبالفعل تم تطبيقه، والأهلي بالطبع لديه مؤجلات بسبب وجوده فى نهائي دوري أبطال إفريقيا والفوز باللقب بجانب المشاركة فى كأس العالم للأندية فطبيعي يكون هنا مؤجلات بسبب استمراره فى البطولة الأفريقية والفوز بها، والرابطة وضحت هذا الأمر فى بداية الموسم.

حل أزمة الـ VAR ومستحقات الحكام

قال أحمد دياب أن رابطة الاندية تسعي بالفعل لحل جميع الأزمات فى المنظومة الرياضية، مثل أزمات الحكام الاخيرة، لذلك تدخلنا بتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن حل أزمة الـ VAR الأخيرة بسبب غيابه عن مسابقة الدوري الممتاز، بجانب مستحقات الحكام.

وأضاف: نسعي دائمًا لحل جميع الازمات التى تخص المنظومة الرياضية فى مصر، وبالفعل تدخلنا لوضع حلول وقت توقف تقنية حكم الفيديو VAR بتعاون مع اتحاد الكرة، والأن نتحدث مع الاتحاد حول أزمة مستحقات الحكام ونرغب ونسعي لحلول فى أن يكون هناك دفعات فى الوقت القريب، من مستحقات الحكام.

وزاد: الدوري الموسم المقبل سينطلق فى شهر سبتمبر بعد انتهاء الدوري الموسم الحالي بعد خوض الأهلي المؤجلات يوم 25 يوليو المقبل.

وأتم: الموسم المقبل سيكون الدوري المصري الممتاز ينتهي فى الموعد الطبيعي مثل جميع الدوريات، أؤكد أن الموسم الحالي لم يحدث أى تأخير فى نهايته، إلا فقط بسبب مشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة