بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة اسبانيا وكرواتيا في نهائي دوري الامم الاوروبية 2023

يبحث منتخب كرواتيا بقيادة نجمه المخضرم لوكا مودريتش إلى احراز أول لقب في تاريخه، عندما يخوض في مدينة روتردام الهولندية نهائي دوري الأمم الأوروبية ضد إسبانيا، اليوم الأحد 18 يونيو 2023

ويحفظ ابن السابعة والثلاثين لاعبي منتخب إسبانيا عن ظهر قلب، بعد حمله ألوان عملاق العاصمة ريال مدريد منذ 2012، لكن قبل ذلك، يتفرغ مودريتش لقيادة بلد الأربعة ملايين نسمة نحو مجد أول بطولة، عندما يواجه إسبانيا على ملعب دي كويب في روتردام.

لطالما حققت المنتخب البلقاني نتائج فاقت التوقعات على الساحة العالمية، بدءاً من حلوله ثالثاً في مونديال فرنسا 1998، ثم حل ثالثاً في مونديال قطر الأخير بعد أن أقصى البرازيل المرشحة بركلات الترجيح.

بعد مسيرة دولية طويلة بدأها في 2006 حمل خلالها ألوان “فاتريني” 165 مرة، آخرها أمام هولندا الخميس في نصف النهائي، يأمل مودريتش في اكمال سجله الناصع مع ريال مدريد، بلقب ختامي مع بلاده.

ترجم ركلة جزاء أمام هولندا واقصاها 4-2 في الوقت الإضافي، في مباراة تفوق فيها على فرنكي دي يونغ لاعب الغريم برشلونة.

بث مباشر اسبانيا وكرواتيا

تذاع مباراة كرواتيا ضد اسبانيا في نهائي دوري الامم الاوروبية على قناة بي إن سبورت القطرية Premium HD 1 بصوت المعلق الجزائري (حفيظ دراجي)، كما تنقل على قناة S Sport 1 HD، وهي غير منقولة على قناة الكأس 3 بث مباشر بسبب الحقوق.

وينتظر مودريتش هذه المرة لاعب وسط إسبانيا رودري المنتشي من تسجيله هدف الفوز لمانشستر سيتي الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد لاعب الوسط الدفاعي من أبرز مكونات التشكيلة الإسبانية بقيادة المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي القادم بدلاً من المقال بعد المونديال لويس إنريكي.

بهدف المخضرم البديل خوسيلو أمام إيطاليا، بلغت إسبانيا النهائي آملة في وضع حد للصيام عن الألقاب زاد عن عقد من الزمن، وذلك بعد رفعها كأس أوروبا 2012 اثر سلسلة رائعة بدأت في كأس أوروبا 2008 وتواصلت مع كأس العالم 2010.

مع لويس انريكي، خسرت إسبانيا نهائي النسخة الثانية من البطولة التي حلت بدلاً من المباريات الودية، أمام فرنسا 1-2 في 2021، علماً ان النسخة الأولى توجت بها البرتغال على حساب هولندا 1-0.

وجاءت المواجهة الأخيرة بين كرواتيا وإسبانيا في غاية التشويق، حسمتها “لا روخا” 5-3 بعد تمديد الوقت في دور الـ16 من كأس أوروبا الأخيرة.

  • اسبانيا 1-0 كرواتيا

  • ركلات ترجيح
  • نهائي دوري الامم الاوروبية 2023
  • ملعب دي كويب في روتردام
  • الحكم الالماني (فيليكس زواير)
  • انتهت
  • تشكيلة منتخب كرواتيا الاساسية اليوم: ليفاكوفيتش – يورانوفيتش – سوتالو – ايرليتش – بيريشيتش – مودريتش – بروزوفيتش – كوفاتتشيتش – بازاليتش – كراماريتش – ايفانوسيك.
  • تشكيلة منتخب اسبانيا الاساسية اليوم: سايمون – ألبا – لابورت – لو نورماند – نافاس – رويز – رودري – بينو – جافي – اسينسيو – موراتا.

مقالات ذات صلة