بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة مصر وجنوب السودان اليوم ضمن أجندة الفيفا

يحتضن ستاد القاهرة الدولي مباراة مصر وجنوب السودان الودية، ضمن أجندة الفيفا للمباريات الدولية، مساء يوم الاحد 18 يونيو الجاري.

ومن المقرر غياب بعض النجوم خاصةً من جانب النادي الأهلي بسبب إرهاقهم بعد مشوار دوري أبطال إفريقيا الطويل، بالإضافة لغياب النجم الأول محمد صلاح الذي سيحصل على راحة سلبية لمدة شهر قبل العودة لنادي ليفربول لبدء المرحلة التحضيرية للموسم الجديد.

وعادت بعثة منتخب مصر إلى القاهرة يوم الخميس الماضي، قادمة من مدينة مراكش المغربية، بعد ساعات قليلة من مواجهة غينيا كوناكري، ليلة الاربعاء، على ملعب مراكش الكبير، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

واستطاع رفاق محمد صلاح تحقيق الفوز على غينيا كوناكري بنتيجة 2/1، وسجل الأهداف محمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد، ليضمن الفريق التأهل كمتصدر عن المجموعة الرابعة التي تضم مالاوي وإثيوبيا.

ويسير المنتخب المصري بخطى ثابتة منذ تولي المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمدرب الوطني إيهاب جلال، حيث حقق الفوز في 3 مباريات ودية متتالية أمام منتخبات النيجر وليبيريا وبلجيكا بين سبتمبر ونوفمبر 2022.

وتمكن منتخب الفراعنة من تحقيق 3 انتصارات أخرى بشكل متتال، لكن في تصفيات أمم إفريقيا أمام مالاوي (0/2 و4/2) ثم غينيا كوناكري 2/1.

وتسببت الانتفاضة المصرية في التربع على عرش المجموعة الرابعة للتصفيات الإفريقية بعد بداية كارثية بالخسارة من إثيوبيا، لترفع مصر رصيد نقاطها لـ 12 بفارق 3 نقاط عن غينيا كوناكري الثانية، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات عندما تستقبل إثيوبيا في القاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل.

بث مباشر مصر وجنوب السودان

تنطلق مباراة مصر وجنوب السودان، على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة.

ولن تكون هناك الكثير من القنوات الناقلة لمباراة مصر وجنوب السودان، حيث ستكتفي قناة أون تايم سبورتس بنقلها على النايل سات، حيث تمتلك القناة الحقوق الحصرية لبث مباريات منتخبات مصر الودية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتولى مهمة التعليق عليها (أيمن الكاشف).

وستكون هذه هي المواجهة الأولى لمنتخب مصر ضد جنوب السودان، حديثة العهد في كرة القدم.

ويعاني المنتخب الجنوب سوداني لكرة القدم من ضعف حاد في مستوى خط الدفاع، حيث كبده 4 خسائر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وتلقت شباك منتخب جنوب السودان 9 أهداف في الاربع مباريات، ليودع تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 3 نقاط حققهم من فوزه على ملعب الكونغو برازفيل نهاية شهر مارس الماضي.

  • مصر 3-0 جنوب السودان

  • مباراة ودية
  • ستاد القاهرة الدولي
  • انتهت
  • تشكيلة منتخب مصر الاساسية اليوم: محمد صبحي – احمد رمضان بيكهام – ياسر ابراهيم – علي جبر – احمد فتوح – مهند لاشين – زيزو – محمود حمادة – تريزيجيه – مصطفى فتحي – كهربا.

مقالات ذات صلة