بث مباشربث مباشر

ملخص وأحداث مباراة البرازيل وغينيا الودية ضمن أجندة الفيفا اليوم

يفتتح منتخب البرازيل مبارياته الودية ضمن حملة مكافحة العنصرية بمواجهة المنتخب الأفريقي غينيا كوناكري، اليوم السبت 17 يونيو، على ملعب نادي إسبانيول في مدينة برشلونة الإسبانية، دي كورنيا إل برات.

ولأول مرة في التاريخ سيرتدي المنتخب البرازيلي اللون الأسود، في لفتة لتحدي الهجمات العنصرية التي تعرض لها نجم الفريق فينيسيوس جونيور في نهاية الموسم الماضي خلال مباراة بين فالنسيا وريال مدريد على ملعب المستايا.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، ارتداء المنتخب الأول لطاقم أسود بالكامل أمام غينيا كوناكري لأول مرة على مدار 109 سنة منذ تأسيس الاتحاد.

وسيلعب المنتخب البرازيلي باللون الأسود في الشوط الأول من هذه المباراة فقط، على أن يقوم باستبداله باللون الأصفر المعتاد في الشوط الثاني.

ووافق المشرعون في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية على قانون في وقت سابق من الشهر الحالي يقضي بتقليص مباريات كرة القدم التي تتأثر بالإساءات العنصرية، بعد موجة من الاشمئزاز من معاملة فينيسيوس المتحدر منها.

كما أصدرت السلطات الإسبانية الأسبوع الماضي حظراً وغرامات على المشجعين الذين ثبتت إدانتهم بإساءة معاملة فينيسيوس.

بث مباشر البرازيل وغينيا

تنطلق مباراة البرازيل وغينيا كوناكري في تمام الساغة 19:30 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 22:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل على شاشة قناة سبورت TV البرازيلية، حيث لم تحصل عليها أي قناة عربية.

ويدخل المنتخب البرازيلي مباراة اليوم دون أي فوز منذ تاريخ 5 ديسمبر 2022، عندما فاز برباعية لهدف أمام كوريا الجنوبية بثمن نهائي كأس العالم، حيث تعرض للخسارة بعدها بفارق ركلات الجزاء أمام كرواتيا في ربع النهائي ثم خسر في طنجة أمام المغرب بمباراة ودية 1/2.

وقبل شهر من مواجهة البرازيل ضد غينيا، تدخل رئيس البلاد إيناسيو لولا دا سيلفا بعد تعرض فينيسيوس جونيور للهجمات العنصرية في فالنسيا، بمطالبة السلطات الإسبانية بضرورة اتخاذ موقف حازم للحد من تفشي ظاهرة العنصرية في الملاعب خلال الموسم المقبل.

وعلى إثر تصريحات رئيس البرازيل، طلب الاتحاد الإسباني لكرة القدم من نظيره البرازيلي إقامة مباراة ودية بين المنتخبين في شهر مارس 2024، على ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو، تحت عنوان بشرة واحدة، من أجل التوعية ضد العنصرية.

ويحتل منتخب البرازيل المرتبة الـ 3 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بينما يأتي منتخب غينيا كوناكري في المرتبة الـ 79 عالمياً، وستكون مواجهته بغينيا كوناكري هي الأولى من نوعها.

  • البرازيل 4-1 غينيا كوناكري 

  • مباراة ودية
  • ملعب نادي إسبانيول – برشلونة 
  • انتهت
  • الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 27 عن طريق متابعة جويلينتون.
  • الحكم راجع تقنية الفار بسبب وجود شك تسلل لكن الإعادة أثبتت صحة الهدف.
  • الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 30 عن طريق تسديدة رودريغو.
  • الهدف الأول لغينيا في الدقيقة 37 برأسية للاعب سيرهو جيراسي.
  • نتيجة الشوط الأول 1/2 للبرازيل.
  • الهدف الثالث للبرازيل في الدقيقة 47 عن طريق ميليتاو.
  • الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 87 عن طريق فينيسيوس جونيور من ركلة جزاء.

مقالات ذات صلة