بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة السعودية واستراليا في كأس آسيا تحت 17 سنة 2023

يسعى منتخب السعودية لتحقيق بداية قوية في كأس آسيا تحت 17 سنة عندما يواجه منتخب استراليا، ضمن مباريات اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، على ستاد تشونبوري في تايلاند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وتبدأ مباراة السعودية واستراليا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 11:00 صباحًا بتوقيت غرينتش GMT، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم طاجيكستان مع الصين 14:00 GMT.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة الحادية عشر في كأس آسيا تحت 17 سنة، ولم يتأهل إلى النهائي منذ 35 عاماً، وسبق له التتويج باللقب مرتين خلال أول نسختين من البطولة عامي 1985 و1988.

في المقابل، فإن المنتخب الاسترالي المنضم للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، شارك 5 مرات سابقة في البطولة، وكانت أبرز نتائجه بلوغ دور نصف النهائي في ثلاث مناسبات نسخ 2010 و2014 و2018.

بث مباشر السعودية واستراليا

تذاع مباراة السعودية واستراليا على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، وقناة بي إن سبورتس آسيا beIN Sports AFC HD، وهي غير منقولة على قناة الكأس 3 بث مباشر بسبب الحقوق.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الأربعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.

  • السعودية 2-0 استراليا

  • ستاد مدينة تشونبوري في تايلاند
  • كأس آسيا تحت 17 سنة – الجولة الأولى – المجموعة 3
  • انتهت
  • تشكيلة منتخب السعودية تحت 17 سنة اليوم : محمود البريه، عبدالسلام برناوي، ياسين خالد، محمد المحيش، سعد المطيري، يوسف الطحان، فرحة الشمراني، محمد هزازي، نواف الجدعاني، نواف البشري، طلال حاجي.
  • تشكيلة منتخب استراليا تحت 17 سنة اليوم : أنتوني بافليسيك، أدريانو لبيب، ناثان باري، رتشارد نكومو، زكاري دي جيسوس، بايلي أونيل، إدوارد إينس، ميغيل دي بيزيو، تياجو كوينتال، نيسترو إيرانكوندا، ميشيل غلاسون.

مقالات ذات صلة