بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة اسبانيا وايطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

يجمع الدور نصف النهائي الثاني للنسخة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2023 منتخب اسبانيا ونطيره الايطالي في انسخيده بهولندا، اليوم الخميس 15 يونيو 2023.

وبلغ المنتخب الكرواتي المباراة النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية بفوزه الكبير على مضيفه الهولندي 4-2 بعد التمديد، أمس الأربعاء على ملعب “دي كويب” في روتردام.

ويخوض المنتخب الإسباني موقعته أمام إيطاليا متسلحاً بفوزه على “أتزوري” في عقر داره على ملعب “سان سيرو” في نصف نهائي نسخة عام 2021 عندما حل وصيفاً أمام فرنسا (خسر 1-2).

تواجه المنتخبان في عدة مناسبات، بما فيها نصف نهائي أمم أوروبا 2020، حيث كانت الغلبة للإيطاليين بركلات الترجيح، في طريقهم لتطويق أعناقهم بالذهب على حساب انجلترا بالسيناريو ذاته على ملعب ويمبلي الشهير.

وكان المنتخب الإسباني سحق نظيره الإيطالي 4-صفر في نهائي كأس أوروبا 2012، عندما توج بلقبه الكبير الأخير.

بث مباشر اسبانيا وايطاليا

تنطلق مواجهة اسبانيا وايطاليا بداية من الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت القطرية Premium HD 1 بصوت المعلق التونسي (رؤوف خليف).

ويخوض رجال المدرب لويس دي لا فوينتي استحقاقهم القاري تحت ضغوطات كبيرة، بعد خسارتهم أمام اسكتلندا صفر-2 في مارس خلال التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

حل دي لا فوينتي بدلاً من لويس إنريكي المقال من مهامه على خلفية خروج “لا روخا” من دور ثمن النهائي لمونديال قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.

ويدين “لا روخا” ببلوغه نصف النهائي إلى إنريكي الذي قاده إلى صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة عن البرتغال (11 مقابل 10) وأمام سويسرا وتشيكيا.

في المقابل، استدعى مانشيني خمسة لاعبين من إنتر وصيف مانشستر سيتي الانكليزي في دوري الأبطال اثر خسارته صفر-1 في النهائي، علماً أن مدرب اسبانيا استدعى رودري صاحب هدف الفوز في المسابقة القارية الأم خلال أمسية اسطنبول.

وبعد غياب المنتخب الإيطالي عن مونديالي روسيا وقطر، ستكون مسابقة دوري الأمم فرصة أخرى له لاستعراض عضلاته.

يذكر ان دوري الأمم قد نُظم للمرة الأولى عام 2018 بهدف اضفاء المزيد من التنافس على مباريات المنتخبات الأوروبية بدلاً من المباريات الودية التي غالباً ما غاب عنها عنصر الإثارة، على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى نصف النهائي من صدارة مجموعاتها ضمن التصنيف الأول.

  • اسبانيا 2-1 ايطاليا
  • نصف نهائي دوري الامم الاوروبية 2023
  • ملعب دي غرولش فيست – هولندا
  • انتهت

مقالات ذات صلة