الدوري الإيطاليانتقالات الميركاتو الصيفي

متى موعد فتح وغلق الميركاتو الصيفي في الدوري الايطالي؟

انتهى الموسم 2022-2023 رسميا في إيطاليا وأغلب البطولات الاوروبية الكبرى مع صافرة نهاية مباراة مانشستر سيتي الانجليزي وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو الماضي.

وتتجه الأنظار الآن في الدوري الايطالي وبقية البطولات حول العالم نحو سوق الانتقالات الصيفية 2023، حيث تسعى جميع الاندية تعزيز الصفوف والتخلص من اللاعبين الخارجين عن مخططات المدربين.

وقدمت الاندية الايطالية نتائج مميزة في البطولات الاوروبية الموسم الماضي رغم ان النتيجة النهائية كانت مخيبة للآمال.

ووصل قطبا مدينة ميلانو الإنتر وميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وخرج نابولي من ربع النهائي، بينما خسر روما جوزيه مورينيو نهائي الدوري الاوروبي ضد إشبيلية، وخسر فيورنتينا نهائي دوري المؤتمرات أمام وست هام يونايتد الانجليزي.

ما مواعيد فتح واغلاق الميركاتو الصيفي 2023؟

يفتتح الميركاتو الصيفي 2023 رسميا في إيطاليا يوم 1 يوليو المقبل وفقا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على أن يغلق يوم 1 سبتمبر على الساعة 19:00 مساء بتوقيت جرينتش.

وتسعى أندية الدوري الإيطالي لاستقطاب ألمع نجوم كرة القدم العالمية في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم الصعوبات المالية التي تواجهها أغلب الأندية الإيطالية كما حال أندية إسبانيا.

ويتقدم نادي إنتر ميلان أندية الكالتشيو الساعية لترميم الصفوف خلال الميركاتو الصيفي 2023، بعد موسم شهد حصول النيراتزوري على ازيد من 100 مليون يورو كأرباح من دوري أبطال أوروبا.

كما أن الغريم التقليدي ميلان يسعى جاهدا لترميم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 بهدف استعادة لقب الكالتشيو، والعودة للمنافسة في دوري الأبطال الغائب عن خزائنه منذ 2007.

بالإضافة إلى قطبا ميلان، تتجه الانظار نحو يوفنتوس الذي يعاني تخبطات تسيرية قاتلة في الآونة الأخيرة، دون نسيان بطل الدوري الايطالي نابولي، ونادي روما تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وبإمكان الأندية الإيطالية إبرام صفقات جديدة في شهر يونيو الجاري، لكن تسجيلهم لدى الاتحاد الايطالي لكرة القدم والاتحاد الدولي الفيفا سيتم بعد فتح سوق الانتقالات الصيفية يوم 1 يوليو.

مقالات ذات صلة