أسئلة شائعةالدوري الإيطالي

الدوري الايطالي على اي قناة الموسم المقبل 2024-23 في الشرق الأوسط؟

عاش عشاق الكالتشيو في الشرق الأوسط الموسم الماضي 2022/2023، لحظات رائعة لا تنسى مع قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية، بمجموعة من أميز المعلقين والمحللين.

“الآن زيلينسكي يا سلام، لوبوتكا يا سلام، أنجويسا يتقدم.. أنجويسا يا سلام، نابولي يا سلام، نابولي يا سلام، نابولي انتهى الكلام، نابولي مسك الختام، قبل التوقف إلماس ونابولي بهدف ألماس”.

لا أحد يتخيل هدف نابولي في أودينيزي بصوت معلق آخر غير فارس عوض، الإماراتي صاحب الحنجرة الذهبية اضفى بريقًا خاصة على الدوري الايطالي الموسم الماضي، مع قنوات أبو ظبي الرياضية AD Sports.

وذلك بعد ان أخفق الدوري الايطالي في بيع حقوق البث التلفزيوني في الشرق الأوسط الموسم قبل الماضي 2021/2022، بعد تعذر المفاوضات مع قنوات بي إن سبورتس لتجديد العقد، ولأسباب غير معروفة حتى الآن.

وأذيعت مباريات الدوري الايطالي 2021/2022 بشكل مجاني في الشرق الأوسط على موقع يوتيوب، وبتعليق عربي بقيادة فهد العتيبي بالإضافة إلى خالد الغول وميشيل سعد؛ قبل ان تتحصل مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية وشركة STARZPLAY على حقوق بث موسم 2022/2023.

من هو بطل الدوري الايطالي الموسم الماضي؟

توج نابولي بلقب الدوري الايطالي الموسم الماضي 2022/2023 للمرة الاولى منذ 33 عاما، والثالثة في تاريخه، بعدما حصده في المرتين السابقتين مع الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا عامي 1987 و1990.

الفريق الذي صال وجال في الملاعب الإيطالية في الموسم الماضي مع المدرب الخبير لوتشيانو سباليتي، تفوق بوضوح على جميع المنافسين، وحصد اللقب برصيد 90 نقطة من 38 مباراة، وبفارق هائل من النقاط عن أقرب الملاحقين لاتسيو وصل إلى 16 نقطة، ووصل في بعض المراحل من الموسم إلى 20 نقطة!

وفاز نابولي في 28 مباراة لمع فيها بوضوح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والهداف النيجيري فيكتور أوسيمين، وتعادل 6 مرات، وتلقى 4 هزائم فقط، وسجل 77 هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة، واستقبلت شباكه 28 هدفا كأقوى خط دفاع.

ومن حُسن حظ قنوات أبو ظبي الرياضية ان تتويج نابولي بالدوري الايطالي والذي طال انتظاره، كان في حضرتهم ومن خلال شاشاتهم لدى عشاق ومتابعي كرة القدم في الشرق الأوسط.

فحين يتذكر أحدهم تتويج نابولي بلقب الكالتشيو 2022/2023 ولو بعد ربع قرن من الآن، سيقترن حديثه بتألق فارس عوض مع قنوات أبو ظبي الرياضية، والذي ترك بصمته مع جميع الفرق الكبيرة وليس نابولي فقط.

ما هي القناة الناقلة للدوري الايطالي الموسم المقبل؟

سينقل الدوري الايطالي الموسم الجديد 2024-23 في الشرق الأوسط، عبر قنوات أبو ظبي الرياضية AD Sports، للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع شركة ستارزبلاي STARZPLAY وهي خدمة اشتراك فيديو عند الطلب.

ويتواجد على رأس قائمة معلقين أبو ظبي الرياضية للكالتشيو في الموسم الكروي الجديد 2023/2024: فارس عوض وعلي سعيد الكعبي وعامر عبدالله ومحمد الشامسي، وأحمد حامد.

من هم محللي الدوري الايطالي في أبو ظبي الرياضية؟

يقود المذيع كريم الطرهوني استوديو محللي الدوري الايطالي في أبو ظبي الرياضية الموسم المقبل 2023/2024، ويتواجد معه المحلل المصري المشهور خالد بيومي، والتونسي زبير بية.

كما يتواجد الثنائي الإماراتي أسامة الأميري وحامد الحارثي، بالإضافة إلى الكويتي عبدالله اشكناني، والسعودي عمر الجغيمان.

مقالات ذات صلة