بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة هولندا وكرواتيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

يستضيف المنتخب الهولندي ضيفه الكرواتي على ملعب دي كويب في روتردام ضمن مباريات اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 في نصف النهائي الأول بمسابقة دوري الأمم الأوروبية (النسخة الثالثة).

تبدأ قمة اليوم بين هولندا وكرواتيا بصافرة الحكم الروماني (إستفان كوفاكس) في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش.

ويجمع الدور نصف النهائي الآخر بدوري الامم الاوروبية منتخبي اسبانيا وايطاليا، والمقرر ان تقام يوم غد الخميس في أنسخيده، قبل المباراة النهائية الأحد المقبل، حيث تسعى المنتخبات الاربعة للسير على خطى البرتغال وفرنسا المتوجين بالنسختين الأولى والثانية تباعاً.

ويسعى منتخبا هولندا واسبانيا لاستعادة الهيبة الأوروبية، وكرواتيا لتتويج أول، في حين يريد رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تعويض خيبة عدم التأهل إلى مونديال قطر العام الماضي بعد فوزهم بكأس أوروبا صيف 2021.

بث مباشر هولندا وكرواتيا

تذاع مباراة هولندا وكرواتيا في نصف نهائي دوري الامم الاوروبية 2023 على قناة بي إن سبورت القطرية Premium HD 1 بصوت المعلق العُماني (أحمد البلوشي)، كما تنقل على قناة CBC Sport HD، وقناة Polsat Sport Extra.

يذكر ان دوري الأمم قد نُظم للمرة الأولى عام 2018 بهدف اضفاء المزيد من التنافس على مباريات المنتخبات الأوروبية بدلاً من المباريات الودية التي غالباً ما غاب عنها عنصر الإثارة، على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى نصف النهائي من صدارة مجموعاتها ضمن التصنيف الأول.

كان المنتخب الهولندي الذي بلغ ربع نهائي مونديال قطر، قد توج بلقبه الكبير الأخير عام 1988 بفوزه بكأس أوروبا بقيادة جيل ذهبي، مع ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد والمدرب الحالي للمنتخب البرتقالي رونالد كومان.

ومن المتوقع ان يكون دوري الأمم بالنسبة للعديد من اللاعبين الكرواتيين، أبرزهم “مايسترو” خط وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش (37 عاماً)، فرصة أخيرة على المسرح الدولي لانتزاع لقب قاري، وهو أمر لم يسبق لكرواتيا أن حققته، رغم مسيرتها الناجحة في مونديالي روسيا 2018 (حلت وصيفة للبطلة فرنسا) وقطر.

  • هولندا 2-4 كرواتيا

  • نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية
  • ملعب دي كويب – روتردام
  • انتهت  – أشواط اضافية

مقالات ذات صلة