بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة الاهلي والوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا الاياب 2023

يمني الوداد المغربي النفس بتكريس تفوقه في النهائيات على الأهلي المصري، عندما يتواجهان اليوم الأحد 11 يونيو، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2023، فيما يبحث الفريق القاهري عن تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب.

وتفوق وداد الأمة على الأهلي مرتين سابقتين في نهائي 2017 برأسية وليد الكرتي بعدما تعادلا ذهاباً في القاهرة 1-1، والثانية الموسم الماضي عندما أقيم النهائي من مباراة واحدة على الملعب ذاته أيضاً بهدفين نظيفين سجلهما زهير المترجي.

ويمتلك الأهلي المصري أفضلية الفوز ذهاباً الاسبوع الماضي في القاهرة 2-1، وبالتالي فإن فوزه أو تعادله يمنحانه اللقب الحادي عشر في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي.

بينما يحتاج الفريق البيضاوي الى الفوز ليتوج للمرة الرابعة في تاريخه والثانية توالياً، علماً بأن الاتحاد الافريقي يعتمد قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الأرض في حال التعادل.

بث مباشر الاهلي والوداد

تبدأ قمة الاهلي ضد الوداد بإدارة من الحكم الاثيوبي (باملاك تيسيما) في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية، الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت المغرب، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

وتذاع مقابلة الوداد ضد الاهلي على القناة المغربية الرياضية الثالثة TNT بصوت المعلق الرياضي (عادل المسعودي)، بالأضافة الى قناة بي إن سبورت القطرية HD 4 بصوت المعلق الرياضي التونسي (رؤوف خليف)، كما يمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث المباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة.

ويعول الوداد البيضاوي على جمهوره الذي يشكل لاعباً إضافياً في أرض الملعب، إذ لعب دوراً كبيراً في تالق الفريق في الأعوام الأخيرة بالعديد من الالقاب المحلية والخارجية، فضلاً عن خبرة العديد من لاعبيه في النهائيات ولا سيما الدوليين منهم.

وسيفتقد النادي المغربي الى بطل موقعة نهائي الموسم الماضي زهير المترجي بسبب الإصابة ليلتحق بلائحة طويلة من المصابين أبرزهم الحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي.

وتعتبر مواجهة اليوم هي السابعة عشرة التي يلتقى فيها فريقان عربيان في نهائي البطولة القارية العريقة، والسادسة عشرة للأهلي في النهائي، كما هي المرة الاولى منذ 40 عاماً يلتقي فيها نفس الفريقين في نهائي نسختين متتاليتين، حين تواجه الأهلي مع كوتوكو الغاني في 1982 و1983.

  • الوداد 1-1 الاهلي

  • إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2023
  • المركب الرياضي محمد الخامس – الدار البيضاء
  • الحكم الاثيوبي (باملاك تيسيما)
  • انتهت
  • الاهداف: 27″ يحيى عطية الله (الوداد)
  • 78″ محمد عبد المنعم (الاهلي)
  • تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – محمد هاني – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول – حمدي فتحي – أليو ديانج – مروان عطية – بيرسي تاو – حسين الشحات – محمود كهربا.
  • تشكيلة الوداد الاساسية اليوم: يوسف مطيع – أيوب العملود – يحيى عطية الله – أمين فرحان – أرسين زولا – يحيى جبران – جلال الدودي – أيمن الحسوني – محمد أناجم – سيف الدين بوهرة – سامبو جونيور.

مقالات ذات صلة