بث مباشربث مباشر

ملخص مباراة انتر ميلان ومان سيتي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 اسطنبول

يطمح مانشستر سيتي الإنجليزي في أن يضع يديه أخيرًا على كأس دوري أبطال أوروبا وتحقيق ثلاثية تاريخية، عندما يواجه انتر ميلان الايطالي في النهائي القاري على ملعب أتاتورك في اسطنبول اليوم السبت 10 يونيو.

تبدأ قمة مان سيتي ضد انتر ميلان الايطالي بإدارة من الحكم البولندي (سيمون مارتسينياك) الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19 بتوقيت غرينتش.

وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت القطرية بريميم (HD 1) بصوت المعلق التونسي (عصام الشوالي)، بالأضافة الى بريميم (HD 2) بصوت المعلق اليمني (حسن العيدروس).

ويسعى سيتي منذ استحواذ مجموعة أبوظبي عام 2008 الى إحراز اللقب القاري المرموق للمرة الاولى في تاريخه، وكان قاب قوسين او ادنى عندما بلغ نهائي نسخة عام 2021 وخسر امام تشلسي صفر-1، قبل ان يسقط بطريقة دراماتيكية امام ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي الموسم الماضي.

ثأر سيتي هذا الموسم من الفريق الملكي بإلحاق به هزيمة قاسية إيابًا 4-صفر بعد ان تعادلا 1-1 ذهابًا، ليدخل المباراة النهائية مرشحًا بقوة لاحراز اللقب لاسيما بعد ان أخرج بايرن ميونيخ الالماني في ربع النهائي ايضًا.

وإذا قُدر لسيتي إحراز اللقب، سيكمل ثلاثية نادرة بعد تتويجه بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)، علمًا أن فريقًا انجليزيًا واحدًا حقق هذا الانجاز هو الجار والغريم مانشستر يونايتد عام 1999.

بث مباشر مان سيتي وانتر ميلان

يعتبر إنتر من الاسماء العريقة على الصعيد القاري بعد ان توج ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين في الستينات، وسيخوض النهائي السادس له في هذه المسابقة، علمًا أنه توج بطلا لها للمرة الثالثة والاخيرة عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو.

ولم يتمكن اي ناد ايطالي من إحراز اللقب القاري منذ ذلك التاريخ مع العلم أن يوفنتوس خسر نهائيين امام برشلونة عام 2015 وريال مدريد في 2017.

وعمومًا، كان طريق إنتر في الادوار الاقصائية نحو المباراة النهائية سهلا بعض الشيء، إذ تخطى بورتو وبنفيكا البرتغاليين ثم جاره ميلان لبلوغ النهائي، لكنه في المقابل، خرج من مجموعة قوية ضمت بايرن ميونيخ الالماني وبرشلونة الاسباني علمًا بأنه حل ثالثا في الدوري المحلي واحرز كأس ايطاليا الموسم المنصرم.

جدير بالذكر ان ملعب اتاتورك كان مسرحًا لمباراة نهائية دراماتيكية بين فريقين من انلترا وايطاليا أيضًا، وتحديدًا عام 2005 عندما تقدم ميلان على ليفربول 3-صفر في نهاية الشوط الاول قبل ان يقلب الفريق الانليزي الطاولة على منافسه ويدرك التعادل 3-3 قبل ان يتوج باللقب بركلات الترجيح.

كان ملعب اتاتورك مرشحًا لاستضافة نهائي نسخة عام 2020 من دوري الابطال، لكن جائحة كوفيد حالت دون ذلك واقيم الدور النهائي بطريقة التجمع في لشبونة في البرتغال.

  • مان سيتي 1-0 انتر ميلان

  • نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
  • ملعب أتاتورك – مدينة اسطنبول – تركيا
  • الحكم البولندي (سيمون مارتسينياك)
  • قناة beIN Sports (HD 1-2) Premium
  • انتهت
  • الاهداف: 68″ (رودريجو) صناعة (برناردو سيفا)
  • تشكيلة مان سيتي الاساسية اليوم: إيدرسون مورايش، ناثان آكي، روبن دياز، جون ستونز، أكانجي، إلكاي جوندوجان، رودريجو، كيفين دي بروين، جاك جريليش، إيرلينج هالاند، بيرناردو سيلفا.
  • تشكيلة الانتر الاساسية اليوم: آندري أونانا، أليساندرو باستوني، فرانشيسكو أتشيربي، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو، بروزوفيتش،  هاكان تشالهان أوغلو، نيكولو باريلا، دينزل دومفريس، لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو.

مقالات ذات صلة