اقتصاد

سبورتنج لشبونة يصدم الزمالك ويرفض تقسيط الغرامة.. ويوسف نبيه يشكو النادي لاتحاد الكرة

وجه نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي صدمة جديدة إلى إدارة نادي الزمالك، في قضية محمود عبدالرازق شيكابالا، وبات النادي الأبيض مهددًا بعدم قيد لاعبين جدد لفترتي انتقال في ظل عجزه عن دفع الغرامة المقررة.

تواصلت إدارة نادي الزمالك، مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، من أجل تقسيط الغرامة الموقعة ضد القلعة البيضاء والتي تصل إلى مليون ونصف المليون دولار، في صفقة انضمام محمود عبد الرازق شيكابالا.

ووفقًا لمصدر داخل الزمالك، فأن سبورتنج لشبونة، رفض كافة محاولات إدارة الزمالك بشأن تقسيط المبلغ وطالب الحصول على المبلغ كاملًا (كاش)، خلال المدة القانونية الممنوحة للنادي الأبيض من جانب المحكمة الرياضية الدولية (كاس).

وكان أزمة الزمالك مع سبورتنج لشبونة قد بدأت بإعادة شيكابالا مجددًا إلى النادي الأبيض في صيف 2015، مقابل 580 ألف دولار، لكن الزمالك لم يقم بتسديد أموال الصفقة لتصل الآن إلى مليون و449 ألفا و380 دولار، لصالح النادي البرتغالي، و5 آلاف فرنك سويسري للمحكمة الرياضية، و30 ألف فرنك سويسري لـ(فيفا),

وفي حالة عدم قيام نادي الزمالك بالامتثال الكامل لقرار المحكمة الرياضية، سوف يتم منعه من قيد اللاعبين الجدد حتى سداد المبلغ المستحق بالكامل، وسيتم تنفيذ القرار تلقائيًا على المستويين المحلي والدولي، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الفيفا التأديبية، وفي حال عدد السداد بعد إيقاف القيد، قد يتم خصم نقاط أو الهبوط إلى درجة أدنى، إضافة إلى حظر الانتقال لفترات جديدة.

وكانت إدارة الزمالك قد أكدت أن مستحقات سبورتنج لشبونة الخاصة بقضية شيكابالا، قد تم إيداعها في البنك، لإرسالها للنادي البرتغالي، لكن الحجز على أرصدة النادي في البنوك وراء تأخر سداد الغرامة المالية، الأمر الذي جعل النادي مهددًا بالإيقاف لفترتي قيد.

يوسف نبيه يشكو الزمالك إلى اتحاد الكرة

يجهز يوسف أسامة نبيه لاعب نادي الزمالك والذي وقع عقدا مع نادي بيراميدز، شكوى ضد النادي الأبيض لتقديمها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتأتي شكوى يوسف نبيه ضد الزمالك بسبب المعاملة غير الاحترافية التي يلقاها اللاعب مؤخرًا وقيام الجهاز الفني بفرض تدريبات انفرادية عليه بعيدًا عن الفريق الأول.

كما سيؤكد اللاعب في شكواه، أن الزمالك أصدر قرارًا بمنعه من خوض المباريات، والتضييق عليه وحرمانه من مستحقاته المالية.

يذكر أن يوسف نبيه وقع عقدا مع نادي بيراميدز لمدة موسمين قادمين، ورفض عرض إدارة نادي الزمالك لتجديد عقده لمدة 4 سنوات بمقابل مالي وصل إلى 5 مليون جنيه سنويًا.

مقالات ذات صلة