الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

النصر يفاوض مدرب رونالدو السابق في ريال مدريد

يبحث نادي النصر السعودي عن مدرب جديد قبل بداية موسمه التحضيري، ليحل محل المدرب المؤقت الكرواتي دينكو يليتشيتش، بعد إقالة الفرنسي رودي جارسيا في شهر أبريل الماضي.

ويعد المرشح الأبرز والأوفر حظًا لتدريب النصر في موسم 2023/2024، هو التشيلي صاحب الأصول الإيطالية مانويل بيليجريني الذي يتواجد على رأس القيادة الفنية لفريق ريال بيتيس الإسباني منذ 3 مواسم.

وينتظر النصر انتهاء الجولة الأخيرة من الدوري الاسباني، من أجل فتح باب المفاوضات بشكلٍ رسمي مع ريال بيتيس للتخلي عن خدمات بيليجريني قبل عامين على نهاية عقده الحالي الممتد حتى 30 يونيو 2025.

ويمتلك المدرب البالغ من العمر 69 عامًا مسيرة مميزة، حيث سبق له تدريب ريال مدريد وفياريال وملقا في اسبانيا، ومانشستر سيتي ووست هام يونايتد في انجلترا، بالإضافة إلى ريفر بليت الأرجنتيني، ومنتخب تشيلي.

ولعب بيليجريني دورًا مهمًا في مسيرة كريستيانو رونالدو لاعب النصر حاليًا، كونه أول مدرب للنجم البرتغالي في ريال مدريد موسم 2009/2010، وقدم معه اداءً رائعًا بتسجيله 33 هدفًا في 35 مباراة.

ومن المحتمل ان يدفع النصر مبلغ ستة أو ثمانية ملايين يورو لصالح فريق ريال بيتيس من اجل التعاقد مع بيليجريني، وهي قيمة فسخ تعاقده مع الفريق الأندلسي المتمسك بمدربه المخضرم.

وواجه بيتيس تحديات صعبة في الأشهر القليلة الماضية للحفاظ على بيليجريني، إذ تلقى العديد من العروض المغرية سواء من الدوري الانجليزي الممتاز، أو الدوري الصيني، ومنطقة الخليج العربي.

وبحسب صحيفة آس الإسبانية فإن ريال بيتيس ينظر إلى بيليجريني على أنه قائد مشروع الفريق خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد إعادته للمنافسة قاريًا بالتأهل إلى اليورباليج للموسم الثالث تواليًا، وتحقيقه لقب كأس ملك إسبانيا بعد غياب 17 عامًا.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة