اقتصاد

الزمالك في ورطة جديدة بسبب قضية شيكابالا وسبورتنج لشبونة

رفضت المحكمة الرياضية الدولية الاستئناف المقدم من مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن تأجيل دفع الغرامة المقدرة بمليون ونصف المليون دولار بقضية سبورتنج لشبونة، في صفقة انتقال النجم الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا إلى صفوف القلعة البيضاء قبل عدة سنوات.

وكان الزمالك قد قام ببيع محمود عبدالرازق شيكابالا إلى سبورتنج لشبونة مقابل 100 ألف دولار فقط، لكن سرعان ما عاد اللاعب من جديد إلى نادي الزمالك، بعد موسم ونصف قضاه في الدوري البرتغالي، لم يقدم اي بصمة تُذكر طوال تلك الفترة.

ورفضت المحكمة الرياضية، استئناف نادي الزمالك في قضية سبورتنج لشبونة البرتغالي، وأصبح نادي الزمالك مطالبًا بسداد قيمة مستحقات صفقة شيكابالا لتجنب إيقاف القيد بشكل نهائي.

وقررت محكمة الكاس فرض غرامة مليون ونصف دولار لسبورتنج لشبونة بشأن صفقة محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك.

يذكر أنه في وقت سابق تم صدور حكم نهائي بضرورة دفع الزمالك 500 ألف دولار للنادي البرتغالي بجانب فائدة 10% عن كل عام.

الزمالك يعلق على حكم المحكمة الرياضية

أكد نادي الزمالك، أنه سيتعامل مع قضية شيكابالا كما حدث في وقت سابق مع التونسي سيف الجزيري، والذي تم سداد مستحقاته لنادي الافريقي والتي كانت تقدر بنحو 900 الف جنيه مصري.

وأوضح مصدر مسؤول داخل الزمالك، أن الزمالك سيقوم بتسديد المبلغ الخاص بسبورتنج لشبونة والذي يتخطى المليون ونصف المليون دولار، ومن ثم سيتم تجنب عقوبة المنع من قيد اللاعبين الجدد.

ومن المتوقع أن يصل خطابا من فيفا إلى القلعة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة، بخصوص عقوبة إيقاف القيد، والتي ستلغى بمجرد دفع المستحقات المالية الخاصة بالنادي البرتغالي.

ويواجه نادي الزمالك، أزمة كبيرة في سداد مستحقات سبورتنج لشبونة، بسبب الحجز على الحسابات البنكية للنادي من ممدوح عباس الرئيس السابق للقلعة البيضاء.

ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك إلى إيجاد حلول سريعة من أجل توفير المبلغ المطلوب، في ظل عقوبة إيقاف القيد الموقعة على الأبيض، وهو ما يهدد صفقات الصيف المقبل، في حال عدم دفع المبالغ المالية المنصوص عليها في حكم المحكمة الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة