بث مباشربث مباشر

كرة سلة.. الاهلي ودوان السنغالي في نهائي بطولة البال 2023

يفصل النادي الاهلي المصري لكرة السلة خطوة واحدة عن المجد الأفريقي، حين يقابل دوان السنغالي في نهائي بطولة البال 2023، بنسختها الثالثة تحت رعاية NBA، والمقامة في رواندا، اليوم السبت الموافق 27 مايو.

وغاب الاهلي عن النسخة الأولى من بطولة البال في 2021، والتي فاز بها جاره الزمالك على حساب الاتحاد المنستيري التونسي بعد الفوز عليه في النهائي بنتيجة (76-63).

وتواصل غياب الاهلي عن النسخة الثانية في 2022، وحقق لقب تلك النسخة الاتحاد المنستيري بالفوز على بيترو أتلتيكو في النهائي، فيما حل نادي الزمالك ثالثًا ليحصد الميدالية البرونزية.

بدأ الاهلي مشواره في البطولة بتواجده بالمجموعة الأولى بالدور الرئيسي بجانب أندية بيترو أتلتيكو الأنجولي، وكيب تاون الجنوب أفريقي، وفيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي، وسلاك الغيني، وسيتي أويلرز الأوغندي.

واحتل النادي الاهلي المرتبة الثانية في ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر بيترو أتلتيكو؛ ليتأهل إلى ربع النهائي، بجانب صاحب المركز الثالث كيب تاو، والرابع فيروفياريو دا بيرا.

وأزاح المارد الأحمر عن طريقه في الأدوار الاقصائية، فريق الطاقة الرواندي في دور ربع النهائي بالفوز عليه (94-77)، واستاد مالي في نصف النهائي بنتيجة (78-73).

الاهلي ضد ديوانس

يحين موعد مباراة الاهلي المصري وديوانس السنغالي على ملعب بنك كيجالي، مساء اليوم السبت 27 مايو الجاري، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت السعودية، و16:00 بتوقيت غرينيتش.

وتذاع مواجهة نهائي بطولة البال 2023 على قناة أون تايم سبورتس ON Time Sports. كما ينقل البث المباشر على القناة الرسمية للبطولة باسم ” The BAL” على موقع يوتيوب.

ويتأهل الفائز ببطولة البال سواء الاهلي أو ديوانس، إلى بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة بشكل تلقائي، والمقرر إقامتها في سنغافورة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

  • الاهلي المصري 80-65 الجمارك السنغالي

  • نهائي بطولة البال 2023
  • ملعب بنك كيجالي
  • انتهت

مقالات ذات صلة