تقارير صحفية

كوارث باملاك تيسيما في النهائيات تثير ذعر جمهور الاهلي قبل مواجهة الوداد

سادت حالة من القلق الشديد بين جماهير النادي الاهلي المصري، عقب اعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن تعيين الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما لإدارة لقاء الفريق الأحمر أمام الوداد الرياضي المغربي في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا.

وكان الكاف قد اعلن في وقت سابق عن تعيين الليبي معتز الشلماني حكما لمواجهة الذهاب يوم 4 يونيو بين الاهلي والوداد والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي، بينما سيتواجد باملاك في لقاء الإياب يوم 11 يونيو.

وسوف تنطلق مباراة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي مع حلول الساعة العاشرة مساء يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

ويدير مواجهة العودة بين الاهلي والوداد المغربي، الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا، أما تقنية الفيديو فسيكون الكينتي بيتر أويرو هو الموكل بها، ويعاونه الموريتاني دحان بيدا، والزامبي شيوكونشا.

تخوفات جماهير الاهلي من تيسيما

سادت حالة من الخوف والذعر لدى جمهور الاهلي، خصوصا في ظل انحيازه الدائم ضد النادي في النهائيات، وهو ما حدث في المباريات التي أدارها للمارد الأحمر خصوصا في نهائي نسخة 2017.

وأخطأ الاثيوبي باملاك بشكل واضح في مواجهة الذهاب، حيث جاء هدف الوداد الذي سجله لاعبه السابق اشرف بن شرقي بشكل غير صحيح، حيث كانت الكرة خطأ وركلة حرة في وسط الملعب لصالح وليد ازارو، لكن الحكم الاثيوبي تجاهل اللعبة تماما.

كما تغاضى الحكم الاثيوبي عن احتساب ركلة جزاء لمصلحة الاهلي، بعدما تدخل عنيف من مدافع فريق الوداد المغربي ضد وليد ازارو، وتظاهر باملاك بعدم رؤية الكرة، في غياب تقنية الفيديو وقتها والتي لم يكن قد تم تطبيقها في تلك المباراة.

عاد باملاك تيسيما للظهور مرة آخرى في مواجهات الاهلي المصري الختامية بدوري الابطال، حيث ادار لقاء الفريق امام الترجي التونسي في نهائي دوري الابطال 2018.

ووقتها تعطلت تقنية الفيديو قبل بداية المباراة، إلا أنه لم يتم ابلاغ الجماهير أو وسائل الإعلام وقتها، بل وظهر في أحد اللقطات وهو يتحدث في السماعة الموجودة لديه، مع غرفة تقنية الفيديو، والتي لم تكن تعمل في لقطة أثارت الغضب بعد ذلك.

وبصفة عامة، فإن باملاك تيسيما أدار للأهلي خلال مشواره 10 مواجهات، فاز الأحمر خلالها في 4 مباريات وخسر في مواجهتين وتعادل في 4 مناسبات.

وقد يكون ظهور الحكم الاثيوبي جيدًا في مواجهات الاهلي بدور المجموعات أو الأدوار الاقصائية عدا النهائيات، التي يرتكب فيها أخطاء فادحة ضد النادي القاهري.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة