حياة النجوم

مها البلوشي أول فتاة عمانية تقود طائرة ركاب.. والبداية من دبي

تصدر اسم الكابتن طيار، مها البلوشي، من سلطنة عمان، العناوين الرئيسية للصحف والمواقع الخليجية وتريند منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بفضل الاقلاع المميز الذي حققته من مطار دبي بطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس.

ودخلت مها البلوشي التاريخ كونها أول فتاة عمانية تتحمل مسؤولية رحلة طيران، وتقود طائرة ركاب في رحلة دولية بين مدينتي دبي الاماراتية ومسقط العمانية.

وانتظرت مها البلوشي الحصول على هذه الفرصة منذ 10 أعوام من التدريب والتدرج الوظيفي، كما خاضت سلسلة من الاختبارات الاخيرة على مدار الثلاثة أشهر الماضية، من بعد تعيينها كقائدة طائرة رسمية لدى الخطوط الجوية العمانية في شهر فبراير 2023 كأول قائدة في تاريخ البلاد.

من هي مها البلوشي؟

مها البلوشي تعمل حالياً قائدة طائرة لدى خطوط الطيران العماني، وكانت قد حصلت على بكالوريوس في التسويق عام 2009 من جامعة السلطان قابوس.

بدأت مها البلوشي عملها مع خطوط سلطنة عمان الجوية منذ عام 2010، عقب تخرجها في معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا في أستراليا، عندما كانت الفتاة الوحيدة في برنامج المتدربين.

وبالاضافة الى انها أول قائدة طائرة في عمان، كانت مها البلوشي أول فتاة عمانية تحصل على رتبة ضابط أول سنة 2013.

وتحظى مها البلوشي بشعبية مميزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يصل عدد متابعي حسابها على موقع انستغرام لاكثر من ربع مليون، 330 الف تقريبًا.

مقالات ذات صلة