بث مباشر

صدام قوي بين السيدة العجوز واشبيلية في نصف نهائي يوروبا ليغ

يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه إشبيلية الإسباني اليوم الخميس 11 مايو، في ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، على ملعب أليانز ستاديوم.

يعتبر عملاق تورينو من أنجح الأندية على صعيد “يوروبا ليغ” التي أحرز لقبها ثلاث مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضاً مرة واحدة أخرى الى النهائي.

وتوج يوفنتوس بلقبه الأول في المسابقة بصيغتها السابقة عام 1977 قبل أن يتوج بها عامي 1990 و1993 ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحاً في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول الإنجليزي والفريق الإسباني الآخر أتلتيكو مدريد.

ويعتبر التتوريج بلقب يوروبا ليغ هذا الموسم أهمية كبرى بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري لأنه سيضمن بذلك مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.

وستكون المهمة صعبة أمام يوفنتوس إذ يصطدم بإشبيلية “ملك” المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث بعدما أحرز لقبها ست مرات بين 2006 و2020.

وما يزيد من صعوبة يوفنتوس في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيراً منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الاشراف عليه في مارس خلفاً للأرجنتيني خورخي سامباولي، ما سمح له في شق طريقه الى منتصف الترتيب بعدما كان قريباً من منطقة الخطر.

مباشر يوفنتوس ضد اشبيلية

تنطلق مواجهة يوفنتوس ضد اشبيلية بإدارة الحكم الألماني (دانيال زيبرت) بداية من الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت القطرية HD Premium 1 بصوت المعلق التونسي (رؤوف خليف)، كما يبث على قناة BT Sport 2 HD وقناة CBC Sport HD.

كان يوفنتوس قد صعد لنصف النهائي بعدما أطاح بالفريق البرتغالي سبورتينج لشبونة بنتيجة (2-1) ذهاباً وإياباً، في حين صعد اشبيلية لهذا الدور على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي بنتيجة (5-2) ذهاباً وإياباً.

يوفنتوس 1-1 اشبيلية

الدوري الاوروبي – ذهاب نصف النهائي

ملعب أليانز ستاديوم – تورينو

انتهت

مقالات ذات صلة