أسئلة شائعة

متى مواعيد مباريات ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2023؟

مواعيد المباريات ، المواجهات ، القنوات الناقلة

ينتظر عشاق كرة القدم بمختلف الانتماءات مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2023، على أحر من الجمر. لما تمتلكه من متعة وإثارة مضمونة على مدار التسعين دقيقة، قد تزيد.

ويتواجد في نصف نهائي التشامبيونزليج هذا الموسم، البطل القياسي ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ميلان والانتر الإيطاليين اللذان يمتلكان تاريخ مُشرف في المسابقة.

وحقق ريال مدريد دوري أبطال أوروبا 14 مرة وهو حامل اللقب، ويعتبر البيج ميلان هو ثاني أكثر الفرق تتويجًا بـ7 مرات، آخرها في 2007، والعامل المشترك هنا ان ليفربول هو ضحية ريال مدريد في 2022، وميلان في 2007.

أما الانتر فقد حقق اللقب 3 مرات آخرها في 2010 مع جوزيه مورينيو بالفوز على بايرن ميونخ في النهائي. بينما يعتبر الإنجاز الأبرز للمان سيتي في المسابقة هو التأهل إلى نهائي 2021، وخسر اللقب لصالح مواطنه تشيلسي.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

يصطدم ريال مدريد بنظيره نادي مانشستر سيتي، يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 9 مايو 2023، في أولى مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وتبدأ مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ويُنقل بث مباشر ريال مدريد ومان سيتي، على الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports؛ بالإضافة إلى قناة BT Sport البريطانية.

ويخوض النادي الملكي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بكأس ملك اسبانيا، وسيطمح في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جماهيره، قبل مواجهة الحسم في ملعب طيران الاتحاد.

من جانبه يعي مانشستر سيتي جيدًا ان مثل تلك المباريات امام ريال مدريد لا يمكن حسمها بسهولة داخل المستطيل الأخضر، بعيدًا عن الاحصائيات والأرقام وكذلك الفوارق الفنية.

واكتوى مان سيتي من ريال مدريد في نصف نهائي النسخة الماضية، حيث فاز في الذهاب على ملعبه 4-3، وتقدم في الإياب بهدفٍ في الدقيقة 74، وحين ظن بأنه ضمن الترشح للنهائي، فجعه الملكي بثلاثة اهداف قضت على آماله.

ديربي الغضب

يلتقي ميلان وضيفه الانتر (ديربي الغضب)، يوم الأربعاء المُقبل الموافق 10 مايو 2023، في ثاني مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، على ملعب سان سيرو.

وكما هو متعارف عليه ان ملعب سان سيرو هو معني بفريق ميلان حينما يلعب دور المضيف، اما مواجهة الإياب ستقام على نفس الملعب ولكن بمسمى جوسيبي مياتزا الخاص بالانتر.

وتبدأ مباراة ميلان والانتر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ويُنقل البث المباشر كما هو معروف، على الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports؛ وكذلك قناة BT Sport البريطانية.

ولا يعكس تواجد ميلان والانتر في نصف نهائي أعرق البطولات الأوروبية، ما يمر به الفريقين على المستوى المحلي، إذ يتنافسان على مقعد مؤهل إلى المسابقة القارية في الموسم المقبل!

وهي ليست المرة الأولى التي يتواجهان فيها بدوري الأبطال، حيث تواجها مرتين من قبل، الأولى كانت في نصف نهائي 2003، ونجح خلالها الميلان في التأهل للنهائي، بفضل تعادله 1-1 خارج ميدانه (انتهى لقاء الذهاب 0-0).

والثانية كانت في ربع نهائي 2005، ونجح ميلان ايضًا في تجاوز الانتر، فاز في الذهاب 2-0، وتقدم في الإياب 1-0، قبل ان يوقف الحكم اللعب ويلغي المواجهة بسبب الشغب، لتحتسب لصالح ميلان بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة