الأخبار الرياضية

ريال مدريد يُخضع اللقب العشرين في كأس الملك

نتيجة ريال مدريد واوساسونا في نهائي كأس ملك اسبانيا

خضعت كأس ملك اسبانيا لفريق ريال مدريد بعد الفوز على اوساسونا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية، في ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية، ضمن مباريات اليوم السبت 6 مايو 2023.

وسجل اهداف ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا 2023 امام اوساسونا اليوم، البرازيلي رودريجو في الدقيقتين 2 و70، بينما سجل هدف اوساسونا الوحيد لوكاس تورو في الدقيقة 58.

وعادت الكأس إلى أحضان ريال مدريد بعد غياب دام لتسع سنوات منذ ان حققها آخر مرة في 2013/2014 وكانت مع أنشيلوتي ايضًا، وهي العشرين في تاريخه والسادسة فقط من آخر 42 نسخة من البطولة!

واصبح أنشيلوتي أول مدرب لفريق ريال مدريد يفوز بالبطولة مرتين 2014 و2023 منذ لويس مولوني الذي حقق الكأس مرتين في 1974 و1982.

ويعتبر برشلونة هو البطل القياسي لمسابقة كأس الملك بتتويجه 31 مرة، ويأتي أثلتيك بلباو في المرتبة الثانية بـ23 لقبًا، في حين حققه أتلتيكو مدريد 10 مرات، وفالنسيا 8 مرات، وريال سرقسطة 6، وإشبيلية 5، وإسبانيول 4.

وقدم ريال مدريد ملاحم كروية في النسخة الحالية من كأس ملك اسبانيا، فبعد الإطاحة بفريق كاسيرينيو في دور 32، أزاح بعدها فياريال من دور 16 بعدما كان متأخرًا في النتيجة 2-0، فاز 3-2.

ثم اتلتيكو مدريد في ربع النهائي بعدما تأخر بهدفٍ عاد وفاز 3-1، وفي نصف النهائي خسر الذهاب في أرضه 1-0 ضد برشلونة، ليعود في الكامب نو ويفوز بنتيجة عريضة 4-0.

الملكي يباغت اللوس روخيلوس

افتتح ريال مدريد التسجيل مبكرًا، بهدفٍ برازيلي خالص عندما تقدم فينيسيوس جونيور من الجهة اليسرى وتلاعب بمدافعي اوساسونا ويمرر كرة على طبق من ذهب إلى رودريجو ليضعها في الشباك.

واستغل كريم بنزيمة كرة عائدة من زميله رودريجو بعد عرضية من فينيسيوس، وسدد كرة بباطن القدم تصدى لها الحارس هيريرا ببراعة ليحرم ريال مدريد من الهدف الثاني في الدقيقة 25.

ورد اوساسونا سريعًا وقام بهجمة مرتدة وصلت إلى المغربي عبد الصمد الزلزولي، ليتقدم بها من امام المدافع ميليتاو ويسدد من فوق كورتوا، إلا ان كارفخال ظهر في الموعد المناسب وأبعد الكرة من على الخط النهائي للمرمى في الدقيقة 26.

وحاول النمساوي دافيد ألابا مباغتة الحارس سيرجيو هيريرا بتصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة على بُعد 30 ياردة تقريبًا، ولكن العارضة تناوبت عنه وردت الكرة عند الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول بمشادة كلامية بين فينيسيوس جونيور وبعض لاعبي اوساسونا البدلاء اثناء الدخول إلى غرف تبديل الملابس، لتستمر مضايقات البرازيلي المشاكس الذي تحصل على بطاقة صفراء.

ودخل اوساسونا الشوط الثاني بشكل مغاير واضعًا التعادل نصب عينيه، فكان له ما أراد عند الدقيقة 58، حينما قابل لوكاس تورو كرة عائدة خارج منطقة الجزاء، قابلها بتصويبة قوية وسريعة تفاجأ بها كورتوا وهي داخل الشباك.

وفاحت بعدها خبرات ريال مدريد في النهائيات، وظهر رجل المواعيد الكُبرى مؤخرًا البرازيلي رودريجو في الدقيقة 70، ليضع النادي الملكي في المقدمة مجددًا بالهدف الثاني، من متابعة لتسديدة فالفيردي المرتدة من قدم المدافع.

وكان اوساسونا قريب من التعديل في الوقت الضائع 90+3 بعد تمريرة عرضية على أبواب المرمى، وضع فيها المهاجم قدمه ولكن مرت بجوار القائم، وتبخرت معها احلام اللوس روخيلوس.

تشكيلة ريال مدريد واساسونا اليوم

تشكيلة ريال مدريد : تيبو كورتوا، إدواردو كامافينجا، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارفاخال، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة.

تشكيلة اوساسونا : سيرجيو هيريرا، خوان كروز، ديفيد جارسيا، اريدان هيرنانديز، روبين بينا، ايمار أوروز، موكاس تورو، جون مونكايولا، عبد الصمد الزلزولي، انتي بوديمر، موي جوميز.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة