اقتصاد

بركان في بيراميدز: الشامسي يهدد بإقالة الإدارة التنفيذية ومعاقبة اللاعبين

يدرس مُلاك نادي بيراميدز، بقيادة سالم الشامسي، تغيير الإدارة التنفيذية للنادي، خصوصًا بعد خسارة بطولتي كأس مصر أمام الأهلي مؤخرًا، والخروج من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، تحت قيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

وودع فريق بيراميدز بطولة كأس الكونفدرالية، بعدما خسر أمام مارومو جالنتس الجنوب إفريقي بهدف نظيف، ليخرج مهزوماً بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.

ووفقًا لبعض المصادر، فأن سالم الشامسي مالك النادي، يدرس الإطاحة بكلًا من ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي، وعمرو بسيوني مدير التعاقدات، وهاني سعيد المدير الرياضي، بعد سلسلة النتائج السيئة للفريق في البطولات المحلية والقارية.

وأوضحت، بأن مالك النادي في حالة غضب عارم، بسبب وداع الكونفدرالية أمام فريق جنوب إفريقي متواضع، بالإضافة إلى ضعف قطاع الناشئين وإهماله، وكذلك فشل الفريق الأول في المنافسات المحلية.

كما أبدى سالم الشامسي غضبه من إصرار ممدوح عيد، على إدخال بيراميدز في أزمات متلاحقة مع أندية الأهلي وفيوتشر، والصدام المتكرر مع الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بحجة غياب العدالة وتكافؤ الفرص.

وأكدت المصادر، أن بيع نادي بيراميدز لأي مستثمر آخر لازال خيارًا مطروحًا وبقوة أمام مالك النادي، الذي انفق الكثير خلال السنوات الماضية دون وجود عوائد حقيقية، في ظل ضعف مبالغ الرعاية والبث التليفزيوني، وارتفاع عقود اللاعبين والمدربين، وعدم وجود اي مداخيل تغطي التكاليف الكثيرة والنفقات الباهظة.

كما أن عقود لاعبي بيراميدز وصلت لأرقام كبيرة، خصوصا رمضان صبحي وعبدالله السعيد والذي يصل إجمالي عقودهما سنويًا إلى 60 مليون جنيه، بخلاف باقي اللاعبين الأجانب والمحليين.

كما يرفض ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، فكرة بيع اللاعبين سواء داخل أو خارج مصر، من أجل إنعاش خزينة النادي، وهو ما تسبب في غضب بعض اللاعبين مؤخرًا مثل أسامة جلال وإبراهيم عادل، والثنائي تلقيا عروضًا من خارج مصر، بالإضافة إلى عرضًا داخليًا من النادي الأهلي.

الجدير بالذكر، أن نادي بيراميدز قام بتوقيع عقوبات على اللاعبين والجهاز الفني أيضًا، بعد الخروج من الكونفدرالية.

وكشف مسئولو النادي أن هناك حالة غضب بالفعل تسيطر على الجميع داخل بيراميدز، في ظل توفير كافة سبل النجاح للاعبين والجهاز الفني، وصرف جميع المستحقات بشكل منتظم، وتوفير طائرة خاصة للفريق من أجل السفر خارج مصر.

وأكد أن إدارة النادي ستقوم بتقييم كافة اللاعبين لنهاية الموسم، وسيكون هناك قرارات قوية مع نهاية الموسم.

يشار إلى أن مُلاك النادي أعلنوا في وقت سابق، عن وجود نية لتصفية استثماراتهم في مصر، مع ختام الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة