أسئلة شائعة

هل يوافق فياريال على رحيل تشوكويزي إلى ريال مدريد؟

يعتزم ريال مدريد دخول الميركاتو الصيفي المقبل بقوة، لتدعيم صفوفه، ويأتي النيجيري صامويل تشوكويزي في مقدمة الأسماء المطلوبة، مع توقع رحيل عدد كبير من لاعبيه على مستوى الخط الهجومي.

وفتح النادي الملكي باب الرحيل أمام إيدين هازارد وماريانو دياز، ومع إمكانية رحيل ماركو أسينسيو ازداد اهتمام إدارة الفريق بلاعب فياريال المتألق والموهوب تشوكويزي صاحب الـ23 عامًا.

ومع ذلك، لن يكون انتقال تشوكويزي إلى ريال مدريد سهلًا إلا إذا كان فريقه فياريال مستعدًا للانفصال عن اللاعب مقابل سعر معقول، وبعيدًا عن دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ويمتلك تشوكويزي في عقده مع فياريال بند شرط جزائي بـ80 مليون يورو، والذي لن يطبقه ريال مدريد في جميع الأحوال.

وسيلعب ريال مدريد بورقة رابحة في صفقة تشوكويزي، من أجل الضغط على فريقه فياريال للموافقة على بيع اللاعب بسعر أقل بكثير من الشرط الجزائي.

ويتبقى في عقد تشوكويزي مع الغواصات الصفراء عام واحد فقط، وسيدخل عامه الأخير في الموسم الجديد؛ ما يعني أن رفض فكرة بيعه، سيجعله متاح بشكل مجاني امام ريال مدريد في يونيو 2024.

وبحسب المصادر المُقربة من اللاعب، فقد أبلغ الجناح النيجيري فريق فياريال عن نيته بالانضمام إلى ريال مدريد؛ بعدما أظهر الأخير اهتمامه، نظرًا للتألق اللافت للاعب في المباراة التي جمعت الفريقين هذا الموسم على ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان فياريال قد اقتنص تشوكويزي من أكاديمية دياموند في نيجيريا عام 2017، وانضم لفئة تحت 19 عامًا، قبل ان يلتحق بفياريال B، ثم الفريق الأول في 2018؛ وتألق هذا الموسم بمساهمته في تسجيل 24 هدفًا بجميع المسابقات.

مقالات ذات صلة