كرة القدم الأوروبية

أليماني يغادر برشلونة بنهاية الموسم والبريميرليج وجهته المقبلة

أكد نادي برشلونة للتو بيانًا نقل فيه قرار مدير الكرة ماتيو أليماني برغبته في مغادرة النادي بنهاية الموسم، بعد أن كان لديه عقد يستمر حتى عام 2024.

وغادر المدير الرياضي السابق في فالنسيا البلوجرانا من أجل خوض مشروع احترافي آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونادي أستون فيلا الذي يقوده المدرب أوناي إيمري تحديدا.

وأخبر أليماني جوان لابورتا أنه يريد أن يبدأ مسارًا آخر، لكنه أكد وضمن أنه سيكمل عمل النادي الكتالوني في الميركاتو الصيفي 2023 بأكمله، على الرغم من تركه لمنصبه في 30 يونيو.

وجاء في بيان برشلونة : لقد وعد بإغلاق جميع صفقات الفريق الأول هذا الصيف، حتى لو كانت هناك بعض العمليات التي يتم إجراؤها في اللحظة الأخيرة من السوق.

وتابع بيان برشلونة: إن دمج ماتيو أليماني في هيكل الفريق الأول، عندما فاز جوان لابورتا في الانتخابات الأخيرة، سمح لنادي برشلونة بإغلاق الصفقات التي بدت مستحيلة وتزويد المدرب بفريق تنافسي، ضمن المشاكل الاقتصادية التي لا تزال مستمرة.

وختم: لقد قبل الرئيس لابورتا هذه الخطوة بسبب التزام ماتيو بقيادة الميركاتو الصيفي حتى آخر صفقة، ولتمكين استشارته عندما يطلب النادي ذلك.

ويأتي إعلان رحيل أليماني البالغ من العمر 60 عامًا بعد فوز برشلونة مباشرة على أوساسونا في الكامب نو واتخاذ خطوة كبيرة للأمام للاحتفال بلقب الليغا الاسبانية 2022-2023.