اقتصاد

الشيخ جاسم واثق من قدرته على هزيمة راتكليف والاستحواذ على يونايتد

أكدت مصادر مقربة من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، أنها واثقة بأن محاولة الملياردير القطري لشراء العملاق الانجليزي مانشستر يونايتد ستكون ناجحة، وفقًا لموقع 90 دقيقة البريطاني.

وأكدت مصادر مطلعة على الوضع لـ90 دقيقة أن الشيخ جاسم ملتزم بـ “الاستحواذ الكامل” على النادي، حيث إنهم يريدون التخلص من نظام جليزر الحالي وهم “واثقون قدر الإمكان” من أن عرضهم سيكون ناجحًا.

ودخلت العطاءات لشراء أو الاستثمار في مان يونايتد الجولة الثالثة والأخيرة، والموعد النهائي لتقديم العروض هو يوم الجمعة – وهو الموعد النهائي الذي حدده بنك الاستثمار الأمريكي “Raine Group”، الذي يدير العملية.

ويفكر آل جليزر، الذين يمتلكون الشياطين الحمر منذ عام 2005 بعد دفع 800 مليون جنيه إسترليني للنادي في بيع كامل للنادي، ومن المفهوم أنهم يطلبون 6 مليارات جنيه إسترليني جزءًا من الأصل.

ومع ذلك، كما ذكرت 90 دقيقة في وقت سابق من هذا الشهر، لا يزال هناك شعور متزايد حول أولد ترافورد بأنهم يتطلعون لتأمين صفقة مع المستثمرين بدلاً من البيع الكامل، ولم يكن هناك نقص في الاهتمام من مقدمي العطاءات الذين يتطلعون إلى الاستحواذ على حصة أقلية في النادي.

راتكليف منافس الشيخ جاسم

كان العرض البارز الآخر إلى جانب الشيخ جاسم من الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف الذي التقى بمسؤولي النادي في أولد ترافورد في الأشهر الأخيرة ولديه خطط ثابتة في حالة توليه المسؤولية.

ولا يختلف عرض راتكليف عن عرض الشيخ جاسم، حيث إنه بينما يتطلع إلى السيطرة والملكية، فإنه يرغب في الحصول على مستثمرين آخرين كجزء من الصفقة.

وظهر مؤخرًا أنه سيفكر حتى في السماح للرئيسين المشاركين الحاليين أفرام جلازر وجويل جليزر بالبقاء جزءًا من النادي الانجليزي.

مقالات ذات صلة