أسئلة شائعة

مُدمر ريال مدريد بسوبر هاتريك.. من هو تاتي كاستيلانوس؟

دمر المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس المعروف بـ “تاتي” ريال مدريد، وقاد فريقه لتحقيق انتصار تاريخي بعد تسجيله سوبر هاتريك -4 اهداف- في شباك الحارس الأوكراني آندري لونين.

واصبح كاستيلانوس سادس لاعب يسجل سوبر هاتريك في مرمى ريال مدريد بالدوري الإسباني، والاول منذ رباعية لاعب ريال اوفيدو “إستيبان إتشيفاريا” في ديسمبر 1947، في لقاء انتهى حينها بخسارة النادي الملكي 7-1.

وبشكلٍ عام هو أول سوبر هاتريك يسكن شباك ريال مدريد، منذ رباعية البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 24 أبريل 2013، عندما كان بقميص بوروسيا دورتموند الألماني، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل كاستيلانوس السوبر هاتريك في ريال مدريد من وضعيات مختلفة، حيث تقدم بالهدف الأول عند الدقيقة 12، بعد تمركز جيد داخل المنطقة، وتحويله عرضية لاعب الملكي المُعار ميجيل جوتيريز، برأسية قوية داخل المرمى.

وتغلب تاتي على المدافع المتألق البرازيلي إيدير ميليتاو في كرة الهدف الثاني، وتقدم بها ليدخل منطقة الجزاء، ويرسل تسديدة مرت من بين قدمي الحارس لونين واستقرت داخل الشباك عند الدقيقة 24.

ومع بداية الشوط الثاني، هرب كاستيلانوس من الرقابة الدفاعية في كرة عرضية من البرازيلي المُعار من مانشستر سيتي يان كوتو، وسجل الهاتريك بتسديدة من لمسة واحدة.

تواصلت النجاعة الهجومية للمهاجم الأرجنتيني، وسجل السوبر هاتريك في مرمى الريال عند الدقيقة 62، برأسية قوية؛ قبل ان يتم استبداله في الدقيقة 72 لصالح الأوروجوياني كريستيان ستواني.

من هو تاتي كاستيلانوس؟

ولد فالنتين ماريانو خوسيه كاستيلانوس جيمينيز المشهور بـ “تاتي”، يوم 3 أكتوبر 1998، بمحافظة مندوسا في الأرجنتين.

بدأ اللاعب تاتي كاستيلانوس مسيرته الكروية في أكاديمية الشباب بجامعة تشيلي. وظهر لأول مرة مع فريقه الأول في بطولة كأس أمريكا الجنوبية 2017 ضد كورينثيانز حيث لعب 14 دقيقة.

وفي يوليو 2017 انتقل إلى نادي مونتيفيديو سيتي توركي الأوروجوياني على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، وسجل هدفين في 11 مباراة وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الأورجوياني الدرجة الثانية وتأمين الصعود إلى الدرجة الأولى.

وتعاقد مونتيفيديو سيتي توركي مع تاتي بشكلٍ دائم في 1 يوليو 2018، وبعد 27 يومًا فقط على شراء عقده، تعاقد معه نادي نيويورك سيتي الأمريكي على سبيل الإعارة.

ونجح تاني في الظهور الأول مع الفريق المملوك لمجموعة مانشستر سيتي الإنجليزي، وسجل هدفًا ضد فريق فانكوفر؛ وعملت إدارة الفريق بعدها على شراء عقده من مونتيفيديو سيتي توركي.

وبالفعل انضم كاستيلانوس بعقد دائم إلى نيويورك سيتي الأمريكي في 31 ديسمبر 2018.

وسجل تاتي ما مجموعه 50 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 109 مباراة مع نيويورك سيتي، ليغادر النادي في 2022، وهو ثاني الهدافين التاريخين خلف الهداف التاريخي الإسباني ديفيد فيا.

وانضم تاتي إلى جيرونا الإسباني الصاعد إلى اللاليجا في الميركاتو الصيفي الماضي، لمدة موسم واحدة فقط على سبيل الإعارة؛ ومن المنتظر شراء عقده مع نهاية الموسم الحالي بعد التألق اللافت.

وشارك تاتي في 28 مباراة مع جيرونا في الدوري الاسباني حتى الآن، وسجل 7 اهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

مقالات ذات صلة