تقارير صحفية

أيمن المثلوثي يتصدر.. من هم أكبر 8 لاعبين في الدوري التونسي؟

يتصدر الحارس المخضرم أيمن المثلوثي العائد إلى النجم الساحلي في يناير 2020، قائمة أكبر 8 لاعبين في الدوري التونسي للمحترفين موسم 2022/2023.

ويعتبر الموسم الحالي هو 18 للحارس المثلوثي بشكلٍ عام في مسابقة الدوري التونسي، ودافع عن ألوان فريقين فقط هما النادي الإفريقي والنجم الساحلي.

وبدأ المثلوثي مسيرته مع فريق الشبيبة الرياضية بالعمران، وفي عام 1995 قرر ترك ناديه الأم للانضمام إلى ناد آخر في العاصمة وهو النادي الإفريقي.

وفي عام 1998 انضم المثلوثي لفريق النجم الساحلي وقد أصبح قائد الفريق، قبل أن يحترف في الدوري السعودي مع نادي الباطن مطلع عام 2018، وقد عاد إلى فريق النادي الإفريقي في يوليو 2018.

ولعب المثلوثي مع نادي العدالة السعودي في صيف 2019، قبل ان يستقر مع النجم الساحلي منذ يناير 2020 وحتى وقتنا الحالي.

وشارك صاحب الـ38 عامًا في 9 مباريات مع النجم هذا الموسم في الدوري التونسي، 6 في المرحلة الأولى، و3 في مجموعة التتويج، قبل ان يتعرض للإصابة ويغيب عن كلاسيكو تونس ضد الترجي في الجولة الرابعة.

انتماء وسام بن يحيى

ويتواجد في قائمة أكبر اللاعبين في الدوري التونسي، أسطورة النادي الإفريقي ومعشوق الجماهير “وسام بن يحيى”، قائد الفريق منذ 2009. والذي ولد يوم 9 سبتمبر 1984 -38 عامًا- بتونس العاصمة.

ودافع وسام عن ألوان النادي الإفريقي منذ صغر سنه، ومر من أصناف الشبان بالفريق؛ ولم يمثل أي فريق تونسي آخر خلال مسيرته، وخاض تجربتين في الخارج بالدوري التركي مع غازي عنتاب ومرسين إيدمانيوردو.

وموسمه الحالي مع النادي الإفريقي هو الخامس عشر له بمسابقة الدوري التونسي؛ وشارك في 14 مباراة بالمرحلة الأولى من المسابقة وسجل هدف وقدم تمريرة حاسمة، ولعب مباراتين في مجموعة التتويج.

ويأتي في المرتبة الثالثة بالقائمة، حارس اتحاد تطاوين علي القلعي صاحب الـ37 عامًا، والذي شارك في 7 مباريات بالمرحلة الأولى من الدوري التونسي؛ وفي طريقه الآن لفسخ تعاقده مع الفريق بسبب مشاكل مع إدارة الفريق.

ولعب القلعي مع أندية، الصفاقسي، شبيبة القيروان، قوافل قفصة، الملعب القابسي، هلال الشابة، اتحاد بن قردان، واخيرًا اتحاد تطاوين.

أكبر 8 لاعبين في الدوري التونسي

اللاعب النادي السن
أيمن المثلوثي النجم الساحلي 38 سنة
وسام بن يحيى النادي الإفريقي 38 سنة
علي القلعي اتحاد تطاوين 37 سنة
غازي عبد الرزاق النادي الإفريقي 36 سنة
شادي الهمامي الصفاقسي 36 سنة
صابر بن خليفة النادي الإفريقي 36 سنة
ياسين الشيخاوي النجم الساحلي 36 سنة
زهير الذوادي النادي الإفريقي 35 سنة