احصائيات وأرقام

صراع العمالقة.. فوزي البنزرتي يواجه نبيل معلول لأول مرة في كلاسيكو تونس

يشهد كلاسيكو تونس بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، اليوم 25 أبريل 2023، مواجهة مثيرة هي الأولى من نوعها، خارج الخطوط بين المخضرم التونسي فوزي البنزرتي، ومواطنه نبيل معلول.

ويواجه الترجي نظيره النجم، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وعاد الجنرال أو شيخ المدربين فوزي البنزرتي لقيادة النجم الساحلي بعدما خاض الفريق مباراة واحدة في مجموعة التتويج بالدوري التونسي، ونجح في الفوز مع ليتوال بأول مباراتين قبل كلاسيكو تونس اليوم ضد الترجي.

في المقابل، يترأس نبيل معلول العارضة الفنية لفريق الترجي الرياضي، منذ بداية الموسم، وقاد الفريق للتأهل إلى مجموعة التتويج بعدما احتل صدارة مجموعته في المرحلة الأولى من المسابقة.

ويصنف فوزي البنزرتي ونبيل معلول، من أنجح المدربين في تاريخ الدوري التونسي، وسبق للبنزرتي قيادة منتخب تونس في 3 مناسبات 1994، 2010، و2018؛ بينما قاد معلول نسور قرطاج مرتين 2013، و2017.

وحقق فوزي البنزرتي لقب الدوري التونسي 9 مرات مع عدة أندية مختلفة، بينما أحرز معلول اللقب 3 مرات.

ورغم التاريخ المحلي الحافل للمدربين، تعتبر مواجهة فوزي البنزرتي صاحب 73 عامًا ونبيل معلول -60 عامًا- هي الأولى بين الثنائي في كلاسيكو تونس الترجي والنجم.

وسبق وان تقابل فوزي البنزرتي وعلي معلول وجهًا لوجه في عام 2005، ونجح نبيل معلول حينها في قيادة النادي الإفريقي للفوز على البنزرتي مع الاتحاد المنستيري.

وتواجه الثنائي بعدها في ديربي تونس 2012، وكان معلول يُشرف على تدريب الترجي بينما كان البنزرتي مع النادي الإفريقي، ونجح نبيل معلول في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة