أهداف

بنزيمة كالعادة.. اهداف ريال مدريد وتشيلسي في دوري ابطال اوروبا 2023

شاهد فيديو اهداف مباراة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 12 أبريل، و21 من شهر رمضان المعظم، في ذهاب دور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023.

تألق كريم بنزيمة وزملائه في فوز ريال مدريد على ضيفه تشيلسي بنتيجة 2-0، على ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم في ذهاب دور 8 بدوري ابطال اوروبا 2023، قبل مواجهة الحسم على ملعب ستامفورد بريدج يوم الثلاثاء المُقبل 18 أبريل.

وسجل اهداف ريال مدريد اليوم امام تشيلسي، كريم بنزيمة في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، والبديل ماركو أسينسيو في الدقيقة 74.

بدأت مباراة ريال مدريد وتشيلسي على ملعب سانتياجو برنابيو، بصافرة من الحكم الفرنسي “فرانسوا ليتكسير”، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

دخل الفريقين اجواء اللقاء سريعًا، وضرب تشيلسي دفاع الريال بهجمة مرتدة سريعة، عن طريق تمريرة كانتي إنفرد على إثرها جواو فيليكس، ولكن عودة المدافع ميليتاو أجبرته على تسديد كرة سهلة تصدى لها كورتوا.

وحاول ريال مدريد الرد في الدقيقة 11، عبر كريم بنزيمة حينما اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، ولكن تسديدته استقرت في أحضان الحارس كيبا أريزابالاجا.

بنزيمة كالعادة

وعاد بعدها بنزيمة ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 22، بعد عمل رائع من كارفاخال بتمريرة إلى فينيسيوس جونيور حولها باتجاه المرمى، لترتد من يد الحارس امام كريم ليضعها في الشباك الخالية دون معاناة.

وقام فينيسيوس جونيور بانطلاقة مدوية من الجهة اليسرى، كاد يقضي بها على تشيلسي بالهدف الثاني في الدقيقة 25، إلا ان المدافع العائد تياجو سيلفا أبعد الكرة من على الخط النهائي للمرمى.

وظهر البرازيلي الآخر رودريجو بفرصة جديدة للنادي الملكي في الدقيقة 33، بعدما تبادل الكرة مع بنزيمة، وسددها من زاوية صعبة، تصدى لها الحارس كيبا وأبعدها إلى الركنية، لينتهي الشوط الأول بواقع هدف مقابل لا شيء.

استمرت حرارة ريال مدريد في الفصل الثاني، وكان لوكا مودريتش قريب للغاية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، بتصويبة قوية ملتفة، لامست العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وتلقى تشيلسي صفعة قوية في الدقيقة 59، بتعرض مدافعه الأيسر ينجامين تشيلويل للطرد المباشر، إثر تدخل غير شرعي على رودريجو في كرة إنفراد على حدود منطقة الجزاء.

وواصل الظهير الأيسر كامافينجا تقدمه من الجهة اليسرى، وهدد مرمى كيبا بتصويبة صاروخية في الدقيقة 63، بعد تمريرة من فينسيوس الذي عبث بمدافعي تشيلسي.

وأدخل كارلو أنشيلوتي ماركو أسينسيو مكان رودريجو عند الدقيقة 71، ليسجل الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، حينما تلقى تمريرة خارجة من فينسيوس، وأطلق صاورخية بيسراه عبرت كيبا ودخلت الشباك.

وأرسل أسينسيو صاروخية أخرى في الدقيقة 80، ولكنها جاورت القائم الأيمن؛ وفوت بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الثالث بمتابعة لكرة مرتدة من كيبا، برأسية خارج المرمى في الدقيقة 90+1.

وحرم المدافع أنطونيو روديجير فريقه السابق تشيلسي من تقليص النتيجة، وأبعد تسديدة ماونت في اللحظة الأخيرة قبل ان تصل لكورتوا، لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة