أهداف

فيديو اهداف مباراة المريخ وتشرين في كأس الملك سلمان.. عودة سريعة للزعيم

شاهد مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، فيديو اهداف مباراة المريخ السوداني وتشرين السوري، ضمن مباريات اليوم الجمعة 7 أبريل، السادس عشر من شهر رمضان المعظم، في كأس الملك سلمان.

حسم المريخ السوداني المواجهة الأولى امام تشرين السوري وقلب عليه الطاولة بنتيجة 2-1، في ذهاب الدور التأهيلي الأول من البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان 2023″، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة السعودية.

وتقدم عبدالرزاق المحمد بالهدف الأول لفريق تشرين في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، وتعادل المريخ في الدقيقة 29 عبر الجزولي نوح، قبل ان يمنح باولو سيرجيو الانتصار للأحمر الوهاج في الدقيقة 32.

وتُجرى مواجهة الإياب بين الفريقين على نفس الملعب يوم الثلاثاء 11 أبريل.

ويتأهل الفائز من المريخ وتشرين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، إلى الدور التأهيلي الثاني لملاقاة الفائز من مواجهة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي.

وانتهى لقاء الذهاب بين الشباب والقوة الجوية بالتعادل 1-1 في العراق؛ وتقام مباراة الإياب في السعودية يوم الأحد الموافق 16 أبريل.

وينضم البطل النهائي للمباراتين السابقتين إلى المجموعة الثالثة النارية التي تضم الزمالك المصري، النصر السعودي، والاتحاد المنستيري أو فحمان اليمني أو المحرق البحريني.

عودة سريعة للزعيم

دخل تشرين اللقاء باندفاع هجومي، وهدد مرمى محمد المصطفى في الدقيقة 11، بتسديدة من زيد غرير أبعدها الحارس السوداني إلى الركنية.

ونجح رجال البحارة في تسجيل هدف التقدم الأول عند الدقيقة 13، بعد عرضية من عبدالهادي حنبظلي، حولها عبدالرزاق المحمد في الشباك الفارغة.

خرج بعدها المريخ من مناطقه الدفاعية، وأرسل ماتيوس كوتيلو التهديد الأول في الدقيقة 19، بتصويبة أرضية تصدى لها الحارس أحمد مدنية، وتبعها بتصدٍ آخر لرأسية حمزة داؤود.

وكسر الأحمر الوهاج تألق الحارس أحمد مدنية بهدف التعادل في الدقيقة 29، بأقدام الجزولي نوح.

واكتملت انتفاضة المريخ بالهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، بعدما استغل باولو سيرجيو كرة عرضية داخل المنطقة، ووضعها داخل المرمى بيسراه.

وفي الشوط الثاني مالت الأفضلية للمريخ ايضًا، وحاول ماتيوس كوتيلو تسجيل الهدف الثالث بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 55، مرت قريبة من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة لتشرين في الدقيقة 75، ولكن المهاجم محمد مالطة سدد كرة ضعيفة في متناول الحارس.

وكاد كوتيلو يحسم الأمور للمريخ في الدقيقة 81، بعد تسديدة بيسراه، لم يختلف مسارها عن الأولى؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بواقع هدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة