أهداف

فيديو اهداف ريال مدريد وبرشلونة في إياب كأس ملك اسبانيا.. هاتريك بنزيمة

شاهد مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الإسبانية، فيديو اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 5 أبريل، الرابع عشر من شهر رمضان المعظم، في إياب كأس ملك اسبانيا.

قاد كريم بنزيمة ريال مدريد لصفع مضيفه برشلونة على ملعبه وبين جماهيره، بالفوز عليه 4-0 في إياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا 2023، لينتزع النادي الملكي بطاقة التأهل إلى النهائي.

وسجل اهداف ريال مدريد اليوم امام برشلونة، كريم بنزيمة هاتريك في الدقائق 50، 58، و80؛ وهدف وحيد لفينيسيوس جونيور في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول.

وكان ريال مدريد قد خسر لقاء الذهاب، 1-0، على ملعبه سانتياغو برنابيو، يوم 2 مارس الماضي.

ويواجه الريال نظيره اوساسونا في نهائي كأس ملك اسبانيا 2023، يوم 6 مايو، على ملعب لا كارتوخا.

وتأهل اوساسونا إلى النهائي، بعد فوزه على أثلتيك بلباو ذهابًا 1-0، وتعادله إيابًا 1-1، بعد التمديد للأشواط الإضافية.

وبدأت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد اليوم على ملعب الكامب نو، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، بإدارة من الحكم الإسباني “خوسيه لويس مونويرا مونتيرو”.

دخل برشلونة الكلاسيكو بضغط رهيب على ريال مدريد المنكمش؛ وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين بعد عرضية خطيرة من بابلو جافي، أبعدها الدفاع قبل ان تصل إلى رافينيا المنفرد بالشباك.

وطالب لاعبو برشلونة الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، بعد لمسة يد على المدافع ألابا، ولكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

ووصل ريال مدريد إلى مرمى برشلونة في الدقيقة 11، وكان قريب للغاية من خطف هدف التقدم، لولا تدخل المدافع أراوخو في اللحظة الأخيرة، وأبعد عرضية رودريجو من امام فينيسيوس في مواجهة المرمى.

واشتعلت الأجواء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، واقترب برشلونة من التسجيل في الدقيقة 45+1، حينما أرسل بالدي عرضية من الجهة اليسرى، قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة على الطائر، تصدى لها كورتوا ببراعة، لترتد بهدف!

وقاد رودريجو هجمة هدف ريال مدريد، وأوصل الكرة إلى فينيسيوس الذي تبادل الكرة مع بنزيمة، قبل ان يسدد كرة على يسار شتيجن، حاول كوندي إبعادها، ولكن الكرة عبرت الخط النهائي للمرمى.

هاتريك بنزيمة

وواصل ريال مدريد نجاعته الهجومية في الفصل الثاني، وتكمن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50، عبر كريم بنزيمة بعد تمريرة من مودريتش، وتسديدة أرضية قوية من الجزائري الفرنسي سكنت الزاوية اليمنى لشتيجن.

وصنع المدافع المتقدم أراوخو فرصة تقليص النتيجة للبرسا بمهارة فردية في الدقيقة 56، إلا انه سدد في الأخيرة كرة مرت بجوار القائم، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، تحصل فينيسيوس جونيور على ضربة جزاء لصالح ريال مدريد، من امام فرانك كيسي؛ انبرى لها المتخصص بنزيمة بنجاح وسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث للمرينجي.

وفوت مودريتش ورديجو فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 60، حينما أرسل الكرواتي تمريرة على القائم البعيد إلى البرازيلي، لتمر منه بغرابة امام شباك فارغة.

استمر عرض ريال مدريد القوي بفرصة جديدة في الدقيقة 77، حاول بنزيمة ترجمتها في الشباك بعد عرضية من البديل أسينسيو، بتسديدة أكروباتية، مرت قريبة من القائم.

وأنقذ تير شتيجن فريق برشلونة من هدف مؤكد في الدقيقة 78، بتصديه لتصويبة صعبة من أسينسيو.

وكان تسجيل بنزيمة للهاتريك -3 اهداف- والرابع للريال أمرًا طبيعيًا، في الدقيقة 81، بصناعة مميزة من المتألق فينيسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة