الدوري الإيطالي

ميلان مستعد لإفساد مخطط ريال مدريد بشأن براهيم دياز

يخطط ريال مدريد الإسباني لمنح لاعبه العائد من ميلان الإيطالي “براهيم دياز”، عقدًا جديدًا؛ بحسب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو.

دياز البالغ من العمر 23 عامًا، يقدم مستويات رائعة في موسمه الثاني مع ميلان، ومن المقرر عودته إلى ريال مدريد في شهر يونيو المقبل، بعد انتهاء إعارته التي بدأت في عام 2021.

وساهم صاحب الأصول المغربية، في تسجيل 9 أهداف مع ميلان هذا الموسم، من أصل 32 مباراة خاضها بجميع المسابقات حتى الآن، حيث أحرز ستة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة؛ وشكل ثنائية مميزة مع البرتغالي رافائيل لياو.

وهو الأمر الذي جعل النادي الملكي يفكر في الإستفادة من خدمات دياز عن طريق إغراءه بتجديد عقده الحالي الممتد حتى 2025، لأنهم مقتنعون أكثر بتطوره، ويرون انه جزءًا من مشروع الموسم الجديد.

ميلان مستعد للتفاوض

لا يرغب ميلان في السماح للاعب براهيم دياز بالعودة إلى ناديه ريال مدريد، حيث أبدت إدارة الروسونيري بقيادة باولو مالديني إستعدادها للتفاوض مع النادي الملكي بشأن التعاقد مع اللاعب بصفة دائمة، أو تجديد الإعارة للمرة الثالثة!

ويمتلك ميلان ورقة رابحة لإقناع اللاعب بالبقاء، وهي ضمان مشاركته بشكل أساسي في معظم المباريات، كونه مفضلًا لدى المدرب ستيفانو بيولي، كما يحظى بتقدير جماهير السان سيرو.

وعلى النقيض؛ حال عاد دياز إلى ريال مدريد، سيتعين عليه البدء من الصفر؛ والدخول في منافسة شرسة لحجز مكان اساسي سواء في تشكيلة أنشيلوتي، أو مع مدرب آخر.

يذكر ان دياز انتقل من ريال مدريد إلى ميلان على سبيل الإعارة في صيف 2020، وقضى عامًا في سان سيرو، وفي عام 2021 استقدمه الروسونيري مرة أخرى ولكن بعقد إعارة لمدة موسمين.

وبشكلٍ عام، خاض المغربي الإسباني في ثلاثة مواسم مع ميلان، 111 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 17 هدفًا، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة