تقارير صحفية

ابرزهم زيدان..4 مدربين مرشحين لخلافة رينارد في منتخب السعودية

يتقدم الفرنسي زين الدين زيدان – عراب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد – قائمة المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي بدلًا من الفرنسي هيرفي رينارد المستقيل حديثا.

ولبى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد نداء منتخب بلاده فرنسا للسيدات، وقدّم استقالته إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل فترة التوقف الدولي الحالية في شهر مارس 2023.

واستسلم الاتحاد السعودي لرغبة رينارد العارمة في الرحيل لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، وتمت قبول استقالته على أن تكون وديتي فنزويلا وبوليفيا الأخيرتين له مع الصقور الخُضر.

وبذلك، أصبحت مباراة منتخب السعودية اليوم 28 مارس، أمام بوليفيا هي الأخيرة للمدرب البالغ من العمر 54 عامًا، الذي خسر امام فنزويلا قبل أيام قليلة بهدفين مقابل هدف واحد.

ما المدربين المرشحين لخلافة رينارد؟

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية في تقرير حديث أن بطل دوري أبطال أوروبا في ثلاث سنوات متتالية مع ريال مدريد (2016-2018) “زين الدين زيدان”، يتقدم قائمة المرشحين لخلافة هيرفي رينارد.

كما يتواجد في القائمة مدرب نادي الهلال السعودي السابق، ونادي فنربخشة التركي الحالي جورجي جيسوس لقيادة الأخضر السعودي في الاستحقاقات المقبلة.

بالإضافة إلى زيدان وجيسوس، يتواجد في القائمة مدرب منتخب ايطاليا الحالي، وأندية إنتر ميلان ومانشستر سيتي الانجليزي السابق روبيرتو مانشيني، وسعد الشهري.

وأكدت مصادر الرياضية السعودية أن هناك أسماء أخرى مرشحة للإنضمام إلى قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي بدلا من هيرفي رينارد، لكن الاتحاد السعودي للعبة لن يستعجل في اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة