الأخبار الرياضية

ريال مدريد يحدد موعد افتتاح ملعب سانتياجو بيرنابيو الجديد

استهل ريال مدريد أشغال تجديد ملعب سانتياجو برنابيو في نهاية موسم 2019 مع توقع اكتمال الأشغال في غضون ثلاث سنوات ونصف.

وكان من المتوقع أن يكون الملعب جاهزًا بحلول أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023، لكن ليس من المستغرب أن يتلقّى التقدم في الأشغال ضربة بسبب الوباء العالمي (كوفيد-19) وسط عقبات أخرى.

وفقًا لتقارير من جوسيب بيدريرول، يخطط النادي الملكي لافتتاح سانتياجو برنابيو الجديد في 23 ديسمبر 2023، وسيكون الافتتاح حدثًا كبيرًا وواسع النطاق وواحدًا مشابهًا لـ Super Bowl.

وشهد المشروع الذي يهدف إلى تحويل ملعب أبطال أوروبا إلى موقع حديث وعصري، استخدام النادي لخط ائتماني بقيمة 575 مليون يورو يتم سداده على مدى 35 عامًا مع معدل فائدة أقصى يبلغ 2.5٪ كما كشفت صحيفة الآس.

ماذا يميز سانتياجو بيرنابيو الجديد؟

الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في الملعب الجديد للنادي الملكي هي السقف القابل للطي، والأرضية المتحركة التي يمكن تحريكها بعيدًا عن الملعب لاستضافة أحداث أخرى.

وستضمن التدفئة الموجودة في الكهف المخصص بالجوار الحفاظ على العشب في حالة إقامة مباريات رياضية أخرى مثل كرة السلة أو التنس أو حفلات موسيقية وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجديد المقاعد، خاصة في المدرجات السفلية، وإنشاء برجين جديدين، ما سيجعل سانتياجو برنابيو الجديد أحد أفضل ملاعب كرة القدم في العالم عند الافتتاح الوشيك.

للتكيف مع البناء المستمر، لعب ريال مدريد جزءًا كبيرًا من مبارياته في عام 2021 في ملعب المدينة الرياضية فالديبيباس “ألفريدو دي ستيفانو”.

مقالات ذات صلة