الأخبار الرياضية

خطوة قطرية مهمة لإتمام صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد

يستعد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لدفع مبالغ إضافية ورفع العرض المقدم للإستحواذ على مانشستر يونايتد، حيث قدم المصرفي القطري عرضًا يقارب 6 مليارات جنيه إسترليني.

وقدم الشيخ جاسم عرضًا واحدًا لبطل إنجلترا 20 مرة، ويعتقد أنه يبلغ حوالي 4.5 مليار جنيه إسترليني، وهو أقل من السعر المطلوب الذي حدده الملاك الحاليون للنادي، عائلة جليزر.

وزعمت تقارير مختلفة في الأيام الأخيرة أن القطريين على استعداد للانسحاب من الصفقة إذا كانت عائلة جليزر غير راغبة في التخلي عن تقييمها.

ومع ذلك، وفقًا لشبكة سكاي سبورتس نيوز البريطانية، بعد أن أرسل ممثليه للقاء كبار مسؤولي مان يونايتد يوم الخميس، فإن الشيخ جاسم مستعد الآن لدفع مبالغ إضافية لشراء النادي.

ويزعم التقرير أن موقفه قد تغير بعد “اجتماعات بناءة” مع الشياطين الحمر، والتي تضمنت زيارة ممثلين له إلى أولد ترافورد ومجمع كارينجتون التدريبي.

راتكليف منافس الشيخ جاسم على مانشستر يونايتد

قال أحد المطلعين الأمريكيين أن كل الأرقام من مقدمي العطاءات ستحدد القيمة الحقيقية للنادي خلال الأيام القليلة المقبلة، وأضاف: سيقدمون عطاءات ثانية. الحقيقة هي أن عروضهم الأولى كانت مجرد إشارة.

وأكمل: في هذه العملية، فإن العطاءات الثانية الأسبوع المقبل هي في الحقيقة أولى العطاءات الجادة.

ويُزعم أن مقدمي العطاءات في مان يونايتد قد أُبلغوا أن أمامهم 10 أيام لتقديم العروض الثانية، والمنافسة الرئيسية للشيخ جاسم في هذه المرحلة من الإجراءات تأتي من السير جيم راتكليف.

وكان الملياردير البريطاني حاضرا في أولد ترافورد وكارينجتون يوم الجمعة، ومن المتوقع أيضًا أن يقدم الرجل البالغ من العمر 70 عامًا عرضًا ثانيًا للنادي الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة