اقتصاد

ليفربول يرفع أسعار تذاكر أنفيلد روود لأول مرّة منذ ثماني سنوات

أعلن نادي ليفربول أنه سيتم رفع أسعار التذاكر لمباريات النادي على ملعب أنفيلد روود للمرة الأولى منذ ثماني سنوات قبل موسم 2023/24.

قام فريق الريدز بتجميد أسعار التذاكر في آنفيلد خلال المواسم الثمانية الماضية، لكنهم سيرتفعون الآن بنسبة 2٪ بسبب ارتفاع التكاليف بشكل كبير في جميع أنحاء النادي.

وتأتي هذه الزيادة على الرغم من الإعلان مؤخرًا عن عائدات قياسية لنادي ليفربول بقيمة 594.3 مليون جنيه إسترليني خلال موسم 2021/22.

ما أسباب الزيادة في سعر التذاكر؟

جاء في بيان نشره النادي: تم تجميد أسعار التذاكر للمشجعين على مدار المواسم الثمانية الماضية وسيستمر التجميد للناشئين والبيع العام المحلي، والذي سيظل عند 9 جنيهات إسترلينية للتذكرة – واحدة من أرخص الأسعار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع: سترتفع غالبية تذاكر الدخول العامة ليوم المباراة بنسبة 2 في المائة. وهذا يعني زيادة قدرها 1 جنيه إسترليني فقط لكل مباراة بالنسبة لتذاكر مباريات الأعضاء، ولن تتم إضافة أكثر من 17 جنيهًا إسترلينيًا إلى سعر تذكرة الموسم، والتي تغطي جميع مباريات الدوري الإنجليزي الـ 19 على أنفيلد روود.

وأوضح ليفربول أن الارتفاع هو نتيجة للارتفاع الكبير في التكاليف في جميع أنحاء النادي، وأضاف: في السنوات الخمس الماضية، زادت تكاليف التشغيل السنوية في انفيلد روود بنحو 40 في المائة، وارتفعت تكاليف المرافق بنسبة 100 في المائة هذا الموسم.

وأكمل: نظر ليفربول بعناية في جميع جوانب هذه التغييرات في التذاكر ولم يتخذ القرار على محمل الجد لزيادة الأسعار. تعاون النادي مع مجلس أنصار النادي وناقشوا معًا التأثير المحتمل لأي زيادة في الأسعار على المشجعين.

وختم: أدت هذه المناقشات المفتوحة والصادقة إلى النادي الذي يتخذ قرارًا يقتصر الزيادة على اثنين في المائة.

مقالات ذات صلة