الأخبار الرياضية

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا ربع ونصف النهائي 2023

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية، على موعد قرعة ربع نهائي “دور 8” دوري ابطال اوروبا بعد تأهل ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي، اليوم الاربعاء 15 مارس.

أكمل ريال مدريد ونابولي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022/2023، بعدما أكد الفريقين تفوقهما على ليفربول الإنجليزي وآينتراخت فرانكفورت الألماني على الترتيب.

وفاز ريال مدريد على ليفربول في سانتياجو برنابيو بهدفٍ دون رد، ليتأهل إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6-2، كما أكد نابولي تفوقه على فرانكفورت في ملعب دييجو أرماندو مارادونا بنتيجة 3-0، بعد فوزه ذهابًا 2-0.

وكانت أندية (بنفيكا البرتغالي، تشيلسي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، الإنتر الإيطالي)، قد حسموا تأهلهم إلى ربع النهائي خلال الأسبوعين الماضيين.

وصعد بنفيكا على حساب كلوب بروج البلجيكي، وتشيلسي على حساب دورتموند الألماني، وأطاح بايرن ميونخ بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وتجاوز ميلان فريق توتنهام الإنجليزي، وطرد مانشستر سيتي لايبزيج الألماني، واخيرًا اقصا الإنتر نظيره بورتو البرتغالي.

متى موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا؟

حدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا موعد قرعة ربع نهائي “دور 8” دوري ابطال اوروبا بعد تأهل ريال مدريد ونابولي، والمقرر يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023.

وتقام القرعة في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا بمدينة نيون في سويسرا؛ وتبدء في تمام الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت القاهرة، 13:30 بتوقيت مكة المكرمة، 10:30 صباحًا بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا قناة بي إن سبورتس الإخبارية القطرية، كما يمكنكم متابعة المراسم عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية.

ما هو نظام قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا؟

ينص نظام ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على انه لا توجد أي قيود تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

وسيتم تحديد مسارات الفرق الثمانية المشاركة في ربع النهائي حتى نصف النهائي، بل للمباراة النهائية نفسها، المقرر إقامتها في ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول في تركيا.

مقالات ذات صلة