الأخبار الرياضية

عبدالعزيز يعقوبو ينتقل إلى الدوري الصيني وغضب عارم بين جماهير الاهلي

انتقل الغاني عبدالعزيز يعقوبو مهاجم فريق ريو آفي البرتغالي إلى صفوف فريق وهان ثري تاونز الصيني علي سبيل الإعارة لمده 9 أشهر مقابل مليون يورو، بعدما كان مرشحًا للانتقال إلى الاهلي المصري في يناير الماضي وفشلت الصفقة لعدة اسباب منها الجانب المالي وأيضا الكشف الطبي.

وكان يعقوبو قد تواجد في الأهلي خلال شهر يناير الماضي، وأجرى الكشف الطبي، وتم صرف النظر عن ضمه، بسبب تعرضه لإصابة قبل ذلك في الركبة، وظهورها بشكل واضح في الكشف الطبي، الأمر الذي خلق حالة من الجدل بين الجماهير والإدارة ليتم رفض ضمه في النهاية.

وأعلن النادي الصيني عن إتمام صفقة يعقوبو بصفة رسمية، لتعويض رحيل البرازيلي ماركو آمارال، الذي انضم لصفوف فريق اهلي جدة السعودي، الذي يقوده حاليا المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.

جماهير الاهلي غاضبة من ادارة الخطيب لملف المهاجم

وفجرت هذه الصفقة، انتقادات جماهير الاهلي ضد إدارة النادي مجددا، خصوصا أنها فشلت في التعاقد مع رأس حربة صريح، وهو المركز الذي يُعاني منه فريق الكرة منذ فترة طويلة، وطلب مارسيل كولر المدير الفني ضرورة التعاقد مع مهاجم صريح خلال يناير الماضي.

وظهرت انتقادات عارمة لإدارة النادي الاهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، والتي تخوفت من التعاقد مع يعقوبو، بسبب المبلغ المالي المطلوب فيه والذي وصل إلى 2.5 مليون دولار تدفع لناديه الأصلي ريو آفي.

وحاولت إدارة الكرة بالاهلي اقناع مسئولي ريو آفى البرتغالي بإعارة يعقوبو لنهاية الموسم، لكن المطالب المالية لم تلقى قبول محمود الخطيب رئيس النادي، ليتم صرف النظر عن التعاقد معه، والاتجاه نحو لاعبين آخرين.

وفشلت ادارة الاهلي في تدعيم مركز المهاجم الصريح، واتجهت لضم احمد قندوسي لاعب منتخب الجزائر للمحليين والذي وقع لمدة 4 مواسم ونصف قادما من وفاق سطيف، في صفقة كبدت القلعة الحمراء مليون دولار على قسطين.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة