الأخبار الرياضية

ميركاتو داي يكشف.. لماذا أصبح الحكم ابراهيم نور الدين معشوق الزمالكاوية؟

يبدو أن الحكم الدولي ابراهيم نور الدين سيصبح محل جدال بين جمهور الكرة المصرية خلال الساعات المقبلة، خصوصا بعدما احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح الفريق الأبيض في مواجهة سموحة السكندري ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز الزمالك على سموحة بنتيجة 3 – 1، في مباراة شهد النصف الأول منها أخطاء غريبة من التحكيم المصري بقيادة ابراهيم نور الدين الذي أصبح أثار الجدل في الـ90 دقيقة، ونال انتقادات لاذعة من الجماهير الزمالكاوية قبل الأهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرتبط ابراهيم نور الدين بعلاقة جيدة مع جمهور الزمالك، حيث أصبح محل تفاؤل بصفة دائمة من عشاق الفارس الأبيض، الذين يشعرون بأن الفريق يفوز دائمًا في وجود هذا الحكم تحديدًا.

ودائما ما كان ابراهيم نور الدين، محل انتقادات من الجماهير المصرية، إذ أنه دائمًا مشهورًا بأخطائه لصالح الزمالك تحديدا وضد الفريق التي يواجهها، ولن ينسى أحد ركلة الجزاء التي احتسبها في مواجهة الفريق أمام مصر المقاصة لصالح مصطفى فتحي في موسم 2013.

ثم ظهر في عام 2014 بخطأ غريب، بعدما تجاهل طرد عمر جابر في لقاء الزمالك والاسماعيلي بعدما منع هدف محقق بعدما أبعدا لكرة بيديه، وأيضا في نفس الموسم احتسب ركلة جزاء لصالح أيمن حفني من وحي الخيال في لقاء المصري البورسعيدي.

وكانت أبرز الأمور المثيرة للجدل عندما قام في لقاء المقاولون العرب والزمالك بطرد طارق حامد، وبعد الطرد تحول بصورة كبيرة ضد فريق المقاولون في اللقاء الأخير بالدوري في هذا لاموسم، وفي الدقائق الأخيرة إحتسب ضربة جزاء نالت اعترض من الجهاز الفني للمقاولون، ويفوز الزمالك.

هذه بعض الأخطاء القديمة لـ إبراهيم نور الدين الذي دائما مصدر تفاؤل لجمهور الزمالك في مباريات الدوري المصري.

ولن ينسي أحد التاريخ الأسود الذي فجر نور الدين أزمة قوية في بطولة الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً في زامبيا، بعدما احتسب ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح منتخب السودان وتعرض نور الدين لمحاولات اعتداء من جانب لاعبي منتخب السنغال.

كما سبق وارتكب كوارث في لقاء الفيصلي والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية، بعدما احتسب هدفاً من تسلل واضح لصالح الترجي، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة 3-2، حيث تعرض للاعتداءات الوحشية من جانب لاعبي الفريق الأردني بعد اللقاء والذين شعروا بالظلم الشديد.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة