الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة الهلال اليوم وماميولدي صن داونز في دوري ابطال افريقيا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الهلال السوداني وماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن مباريات اليوم السبت 11-2-2023، في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات (16)، بدوري ابطال افريقيا.

حصد ماميولدي صن داونز أول ثلاث نقاط في بداية مشواره بدور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022/2023، بالفوز على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا.

وتصدر ماميولدي صن داونز ترتيب المجموعة الثانية مؤقتًا، والتي تضم ايضًا البطل القياسي الاهلي المصري، والقطن الكاميروني.

ويغيب الاهلي المصري -بطل افريقيا 10 مرات- عن منافسات الجولة الأولى بمجموعات دوري ابطال افريقيا 2022/2023، لمشاركته في كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المغرب؛ حيث يواجه فلامنغو البرازيلي اليوم لتحديد المركز الثالث.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح صن داونز اليوم امام الهلال، لاعب خط الوسط الجنوب أفريقي جاسيوس مايلولا -21 عامًا- في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول.

واستغل مايلولا تسديدة زميله نيو مايما المرتدة من يد الحارس علي أبو عشرين داخل منطقة الست ياردات، وأكملها في الشباك، في ظل غياب التغطية الدفاعية من لاعبو الهلال.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة لفريق الهلال عند الدقيقة 28، بعدما ارسل الظهير الأيمن كرة عرضية وصلت إلى محمد عبدالرحمن غربال في وضعية جيدة، ولكنه سدد كرة رأسية بعيدة عن المرمى.

وكان صن داونز قريب من اضافة الهدف الثاني في مناسبتين قبل نهاية الشوط الأول، حين قابل المدافع المتقدم موتوبي مفالا كرة عرضية من الركنية، وضربها رأسية مرت أعلى من المرمى؛ قبل أن يتصدى أبو عشرين لتسديدة بيتر شالولايلي من داخل منطقة الجزاء.

واضاف جاسيوس مايلولا الهدف الثاني لصن داونز بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني (47)، ولكنه ألغي بداعي التسلل؛ وحاول تيبوهو موكوينا مباغتة أبو عشرين، بتسديدة من ضربة حرة مباشرة، ولكنه تصدى لها في الدقيقة 55.

وتعقدت مهمة الهلال لتعديل النتيجة بتعرض مدافعه الطيب عبدالرازق للطرد في الدقيقة 86، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفٍ دون رد.

تشكيلات الفرق : الهلال ضد ماميولدي صن داونز

تشكيلة الهلال السوداني اليوم : علي أبو عشرين، إيمورو إبراهيم، الطيب عبدالرازق، عثماني ضيوف، أطهر الطاهر، والي الدين خضر، ديفيد أباغنا، عبدول أجاجون، أنس سعيد، محمد عبدالرحمن، ليليبو مكابي.

تشكيلة ماميولدي صن داونز الاساسية اليوم : رونوين ويليامز، موتوبي مفالا، غران كيكانا، خوليسو موداو، أوبري موديبا، سفيليل مخوليس، تيبوهو موكوينا، مارسيلو أليندي، كاسيوس ميلولا، بيتر شالولايلي، نيو مايما.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة